رابطة دوري المحترفين السعودي: لن نتهاون في منح الرخصة الآسيوية

شددت رابطة دوري المحترفين السعودي برئاسة مسلي آل معمر، على عدم تهاونها في منح الرخصة الآسيوية للأندية الراغبة بالحصول عليها في الموسم القادم في حال عدم تحقيق الشروط المطلوبة
ونشرت رابطة دوري المحترفين السعودي بياناً قالت فيه: لن يحصل أي نادٍ على الرخصة الآسيوية ما لم يلتزم بكافة المعايير، وأهمها المعيار المالي وفق ضوابط عدة.
وبحسب معايير التراخيص لاتحاد كرة القدم الآسيوي، قالت رابطة دوري المحترفين السعودي، إن متطلبات الحصول على الرخصة خمسة معايير، ومن أهمها المعيار المالي الذي يتطلب تحقيق ثلاث نقاط رئيسية، يأتي أولها سداد مقدمات عقود ورواتب اللاعبين والطاقم الفني والطبي المستحقة في 30 يونيو (حزيران) من السنة المالية أو جدولتها بموجب اتفاق متبادل بين الطرفين.
ويأتي ثاني شروط المعيار المالي للرخصة الآسيوية، بحسب رابطة دوري المحترفين السعودي، هو سداد رواتب العاملين والموظفين لنشاط كرة القدم حتى التاريخ ذاته، أو جدولتها بموجب اتفاق متبادل بين الطرفين.
وأوضحت رابطة دوري المحترفين السعودي، أن آخر شروط المعيار المالي للرخصة الآسيوية هو سداد القضايا الصادر بها أحكام نهائية من اللجان القضائية الرياضية محلياً أو دولياً من السنة المالية نفسها للقضايا الصادر بها حكم قبل الثلاثين من يونيو المقبل.
واختتمت رابطة دوري المحترفين السعودي حديثها عن معايير الحصول على الرخصة الآسيوية، بالتوضيح أن آخر موعد لسداد الالتزامات المالية المستحقة في شهر يونيو هو 31 أغسطس (آب) المقبل؛ مما يعني منح الأندية فرصة تقارب الشهرين لسداد مستحقاتها والحصول على الرخصة القارية.
يجدر بالذكر، أن هناك الكثير من الأندية المؤهلة للمشاركة في بطولة دوري أبطال آسيا في النسخة القادمة لديها التزامات مالية كبيرة يتطلب سدادها قبل الحصول على الرخصة الآسيوية، يأتي على مقدمتها ناديا النصر والاتحاد، في ظل وجود الكثير من القضايا على الفريقين في اتحاد كرة القدم الدولي (فيفا).
وبحسب توزيع الاتحاد السعودي لكرة القدم للفرق المشاركة في دوري أبطال آسيا الموسم القادم، ستشهد البطولة مشاركة فريق الهلال بصفته بطلاً لدوري المحترفين السعودي، إضافة إلى وصيفه الأهلي، في حين سيكون المقعد الثالث للمشاركة المباشرة بين الفيصلي والاتحاد طرفي المباراة النهائية لبطولة كأس الملك، أما فريق النصر الذي حل ثالثاً في لائحة ترتيب الدوري فستكون مشاركته عن طريق الملحق المؤهل لبطولة دوري أبطال آسيا.