الاتحاد يؤجل ملفات الموسم المقبل بسبب «نهائي الملك»

كشف مصدر مطلع لـ«الشرق الأوسط» عن تحركات اتحادية لتدعيم صفوف الفريق للموسم الرياضي وسط طوق من السرية فرض على الملفات المطروحة على طاولة المفاوضات والتي يجرى المفاضلة بينها، مشيراً إلى أن التحركات تستهدف دعم الفريق بلاعبين محليين وأجانب.
وبحسب المصدر أن الاتحاديين اطلعوا على المراكز التي يحتاجها الفريق وفقاً للجهاز الفني بقيادة التشيلي لويس سييرا، حيث شرعوا في التحرك لتأمين عدة خيارات فنية سيتم طرحها على الجهاز الفني قبل التوجه لحسم التفاوض بشأنها.
وأرجع المصدر السرية التي تحيط التحركات الاتحادية بهدف عدم تشتيت التركيز وتوفير الدعم الكامل للفريق في مهمته المفصلية أمام الفيصلي في نهائي كأس الملك، والتي يطمح النادي بتحقيق لقب البطولة الأغلى للمرة التاسعة في تاريخه وخطف بطاقة التأهل لدوري أبطال آسيا في نسخته المقبلة.
كما أوضح المصدر عن جس نبض الاتحاديين لعدة خيارات محلية للانضمام للفريق، قبل الشروع في المفاوضات الرسمية والتعاقد معهم في الوقت الذي أكد المصدر وجود تفاهم مع التشيلي سييرا على التجديد حيث ينتظر أن يتم حسم بقاء المدرب بعد المباراة النهائية أمام الفيصلي إلى جانب تجديد عقود عدد من اللاعبين المحليين يتقدمهم الثلاثي فواز القرني وعساف القرني وجمال باجندوح.
من جهة أخرى، ركز المدرب التشيلي سييرا خلال الحصة التدريبية التي أقيمت بمعسكر الفريق الخارجي بجبل علي بمدينة دبي أمس على الجانب اللياقي للاعبين بتدريبات منوعة بين صالة اللياقة البدنية بمقر سكن البعثة وملعب التدريب.
ويتطلع سييرا إلى جاهزية لاعبيه مع انتهاء معسكر الفريق الخارجي في 3 مايو (أيار) المقبل والعودة إلى جدة للتحضير الختامي للمباراة النهائية التي ستجمعه بالفيصلي في نهائي أغلى الكؤوس لتحقيق لقب البطولة وقيادة الفريق لدوري أبطال آسيا حيث ينتظر أن تعمل إدارة النادي على الإيفاء بمتطلبات الرخصة الآسيوية التي تمكن الفريق من المشاركة في البطولة القارية. من جهة ثانية، يجري مدافع فريق الاتحاد بدر النخلي اليوم عملية الرباط الصليبي في مدينة الخبر بالمنطقة الشرقية، وذلك بعد الإصابة التي لحقت به خلال مواجهة فريقه الماضية أمام الاتفاق وأظهرت الفحوصات تعرضه لقطع في الرباط الصليبي والغضروف.
وكان النخلي سقط بطريقة خاطئة، دون احتكاك مع أحد، في مباراة فريقه أمام الاتفاق في إطار الجولة الـ25 من الدوري السعودي للمحترفين، والتي انتهت بفوز اتحادي، بنتيجة 4 - 2. ولم يستطع النخلي، إكمال المباراة، وخرج محمولاً على عربة الملعب، وتلقى إسعافات أولية على دكة البدلاء.