الحريري: الدولة تستعيد عافيتها وتحقق نجاحات

أكد رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري أن «الدولة بدأت منذ عام ونيف تستعيد عافيتها وتحقق بعض النجاحات بفضل التوافق السياسي القائم في البلد»، محذراً من تضييع البوصلة في الانتخابات النيابية، داعياً إلى التصويت لمشروع «الأمن والاستقرار والإنماء والإعمار والتربية».
وشدد الحريري خلال جولة انتخابية له في البقاع، شرق لبنان، على أن مشروع تيار «المستقبل» هو «تفعيل الدولة بكل مؤسساتها، من الجيش اللبناني إلى قوى الأمن الداخلي وكل الوزارات، وبخاصة الاقتصاد». وقال: «ذهبنا إلى روما لكي نؤمّن للجيش والقوى الأمنية كل ما يحتاجون إليه، وذهبنا إلى باريس، وكان الهدف الأساسي لي وللحكومة هو إيجاد فرص عمل للشباب والشابات في كل لبنان».
واعتبر أن «منطقة البقاع بحاجة إلى العديد من المشاريع والخدمات، من كهرباء إلى مياه ومساعدة المزارعين والصناعيين وخلق فرص عمل». وخلال احتفال في منطقة قب الياس شرق لبنان، قال الحريري: «حين ذهبنا إلى مؤتمر (سيدر)، خصصنا مشاريع كبرى للمنطقة من كهرباء ومياه وصرف صحي وطرقات وكل ما تحتاج إليه»، مؤكداً أن «الأموال تأمنت، وليس علينا إلا أن ننجز بعض الإصلاحات لكي تبدأ المشاريع بالتحقق»، مجددا التأكيد أنه ستكون هناك 90 فرصة عمل سنوياً نتيجة لمؤتمر «باريس 4».
وشدد الحريري على أهمية المحافظة على العيش المشترك في لبنان، قائلاً: «ذقنا ما يحصل اليوم حولنا في سوريا أو العراق أو ليبيا وغيرها من حروب أهلية، ونعرف تكلفتها. لذلك، حافظت هذه المنطقة على العيش المشترك بين المسلمين والمسيحيين وبين كل المذاهب».
ووصف الحريري خلال جولته على قرى ومدن البقاع، لوائح منافسيه بـ«المبتذلة»، وأضاف: «في السادس من مايو (أيار) سنكون جميعاً صوتاً واحداً أمام اللوائح المبتذلة التي يصور مرشحوها أنفسهم على أنهم جدد، لكن الحقيقة أنكم تعرفون من هم ومن هو تيار المستقبل وما هي مسيرتنا، مسيرة الرئيس الشهيد رفيق الحريري».