«سيمنس» تطلق جولة جديدة من مبادرتها للنزاهة مع 30 مليون دولار وتدعم مشاريع بالسعودية

حددت شركة سيمنس السعودية ضمن عدة دول أخرى، لتكون في مقدّمة البلدان المستهدفة للاستفادة من أحدث جولات مبادرتها للنزاهة، والمدعومة بـ30 مليون دولار أميركي. وتهدف مبادرة سيمنس للنزاهة إلى الترويج لمشاريع تسعى لمكافحة الفساد والاحتيال، ودعم برامج تعليمية وتدريبية في جميع أنحاء العالم.
كما تدعم المبادرة الجهود الجماعية القائمة على بناء تحالفات ضد الفساد، من خلال التعاون المشترك بين الشركات والمؤسسات لإنشاء أسواق نظيفة وضمان منافسة عادلة. وخلال جولتي التمويل السابقتين، استفادت ثمانية مشاريع في الشرق الأوسط مما يقارب 12 مليون دولار أميركي.
وستشهد الجولة الثالثة الآن اختيار 25 مشروعاً جديداً حول العالم للحصول على تمويل بقيمة 30 مليون دولار أميركي تقريباً، خلال فترة تتراوح من ثلاث إلى خمس سنوات. ويمكن التسجيل للاستفادة من مبادرة سيمنس للنزاهة من قبل مؤسسات قانونية، بما في ذلك المؤسسات غير الحكومية والمؤسسات الدولية، واتحادات الأعمال، والمؤسسات الأكاديمية. وتتجه عملية الاختيار إلى تفضيل المشاريع التي لها تأثير مباشر على القطاع الخاص، وتساهم في تعزيز معايير الامتثال والنظم القانونية. وتقديم المشايع للتمويل متاح حتى 8 مايو (أيار) 2018.