الجبال يقود الأهلي في ثمن نهائي دوري أبطال آسيا

أعلن الأهلي وصيف بطل الدوري السعودي للمحترفين إلغاء عقد مدربه الأوكراني سيرغي ريبروف، وتعيين التونسي فتحي الجبال مدرب الفتح لقيادة الفريق في دور الستة عشر لدوري أبطال آسيا.
ويلتقي الأهلي مع السد القطري في مباراتي ذهاب وعودة الشهر المقبل لبلوغ دور الثمانية لدوري الأبطال.
وتولى ريبروف (43 عاماً) مدرب دينامو كييف السابق قيادة الأهلي في يونيو (حزيران) الماضي خلفا للسويسري كريستيان جروس. وتوج ريبروف كمدرب بلقب الدوري الأوكراني مرتين مع دينامو كييف وبكأس أوكرانيا مرتين بعد أن تولى المهمة في 2014.
وقال الأهلي عبر حسابه على «تويتر»: «قدم ماجد النفيعي رئيس مجلس إدارة النادي شكره لرئيس الهيئة العامة للرياضة تركي آل الشيخ على تكفله بكامل قيمة إلغاء عقد ريبروف وكذلك قيمة عقد المدرب الجديد، سيصل الجبال إلى جدة خلال الأيام القليلة المقبلة. نشكر الأشقاء في نادي الفتح على تجاوبهم السريع والموافقة على طلب النادي للتعاقد مع الجبال نظراً لمشاركة الأهلي في دوري أبطال آسيا».
وشهدت بداية ريبروف مع الأهلي انتقادات واسعة بعد أن أسهمت تدخلاته الفنية في فقدان الفريق بطاقة التأهل لدور الثمانية من دوري الأبطال الآسيوي في نسخته الماضية بعد أن تعادل مع فريق برسبيوليس الإيراني في لقاء الذهاب بهدفين، وخسارته لقاء الإياب، وطالب المدرب عدداً كبيراً من الأهلاويين بإنقاذ موسم الفريق وإلغاء عقده، إلا أن هناك أصواتاً كانت تنادي بمنحه فرصة أكبر، وأن الوقت مبكر للحكم على عمل المدرب.
وتكرر الأمر نفسه بعد قيادته الفريق في المسابقات المحلية حيث خسر الفريق بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين بالخروج من دور نصف النهائي لصالح فريق الفيصلي، بالإضافة إلى خسارته لقب الدوري السعودي للمحترفين رغم الفرصة الذهبية التي تهيأت لفريقه بتقليص الفارق النقطي مع المتصدر الهلال لنقطة واحدة، قبل مواجهته على أرضه ووسط جماهيره في الجولة قبل الأخيرة للمسابقة ليفرط مجدداً في الفرصة ويخرج بتعادل أشبه بالخسارة للجماهير الأهلاوية.
وقاد الأوكراني سيرغي ريبروف الأهلي في 38 مباراة خلال إشرافه على الفريق في جميع المسابقات فاز في 23 مواجهة، بينما تعادل في 10 مباريات وخسر 5 مباريات ونجح الفريق في تسجيل 81 هدفاً، بينما استقبلت شباكه 38 هدفاً.
من جهة أخرى، يتجه ماجد النفيعي رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي المكلف إلى اختيار أسماء شابة ومتخصصة لتشكيل مجلس إدارته بجانب عبد الله بترجي نائب الرئيس لقيادة العمل في النادي خلال المرحلة المقبلة، بالإضافة إلى موسى المحياني الذي سيتولى منصب مدير المرة في الفريق الأول لكرة القدم.
ويبرز اسم أحمد الصايغ لتولي منصب الأمين العام في مجلس الإدارة الجديد وهو من الأسماء الشابة التي عملت إبان تولي مساعد الزويهري إدارة النادي موسم الثلاثية 2016م. بالإضافة إلى خالد المطرفي الذي ينتظر أن يعود لتشكيل مجلس إدارة النادي الأهلي الجديد، وأن يسند له منصب المشرف العام على الألعاب المختلفة في النادي.
ويحرص رئيس النادي الأهلي على اختيار أعضاء مجلس إدارته من أسماء متخصصة لإدارة شؤون النادي والإشراف على الألعاب المختلفة التي يضمها وتطويرها ويولي الجانب الاستثماري اهتمام كبير لتطوير وزيادة مداخيل النادي المالية، التي قد تسند مهامها لنائبه عبد الله بترجي.
واستهلّ ماجد النفيعي رئيس النادي الأهلي وعبد الله بترجي نائبه عملهم في النادي، بعد حضورهم، أول من أمس، بعقد اجتماع بمركز الأمير عبد الله الفيصل مع إحدى الشركات المتخصصة بالتطوير المالي والإداري والاستشارات الاقتصادية، وذلك لمراجعة الأمور المالية والإدارية والميزانيات الخاصة بفرق وألعاب النادي المختلفة.
من جهة ثانية، اقتحم الدولي المصري مؤمن زكريا والمحترف في صفوف فريق الأهلي قائمة الأسبوع السادس من دوري الأبطال الآسيوي، بعد أدائه اللافت مع فريقه في مواجهة الجزيرة الإماراتي الثلاثاء الماضي، وتمكَّن من خلالها تسجيل هدف الترجيح لفريقه الهدف الثاني، حيث حافظ الفريق على انتصاره في اللقاء وتأهل لدور الـ16 من المسابقة متصدرا المجموعة الأولى.
وحصل اللاعب المصري مؤمن زكريا على سادس أعلى تقييم في قائمة الأسماء المختارة في تشكيلة الأسبوع، ودخل الهدف الذي سجله في قائمة الترشيح ليكون أجمل هدف في الجولة بعد أن سجل بطريقة جميلة من خارج منطقة الجزاء من جهة الاستقبال ومعالجة الكرة بطريقة الوضع لم يتمكن منها حارس الجزيرة الإماراتي سوى المتابعة.