الصحف مقصد 90 % من الباحثين عن الأخبار في بريطانيا

خلص مسح يُعنى برصد الإقبال على وسائل الإعلام في بريطانيا إلى أن الصحف لا تزال مقصد نحو 90 في المائة من الباحثين عن الأخبار في المملكة المتحدة، وذلك وسط انتشار الأخبار الزائفة عبر الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي.
ووجد تقرير «شركة قياسات جمهور المنشورات»، أن الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 15 و34 سنة لا يزالون يفضلون قراءة الأخبار بواسطة الأجهزة الإلكترونية، إلا أنهم يظلون يتواصلون مع صحفهم ومجلاتهم المطبوعة.
وكشف التقرير أن كل الصحف البريطانية تقريباً تتمتع بعدد من القراء بواسطة الهواتف أعلى من عدد قُرّاء مطبوعاتها. ومن بين 24.8 مليون من العدد الكلي لقراء صحيفة «الغارديان»، يتابع 16 مليوناً منهم المحتوى الإلكتروني بواسطة هواتفهم، بينما يتابع 4.3 مليون آخرين الصحيفة المطبوعة.
وتأتي «التلغراف» بعدها بعدد كلي للقراء يبلغ 23.7 مليون، منهم 3.893 مليون فقط يقرأون شهريّاً الصحيفة المطبوعة مقابل 14.674 مليون بواسطة الهاتف، ثم «الإندبندنت» (وهي صحيفة إلكترونية) بعدد كلي يبلغ 20.5 مليون.
أما صحيفة «التايمز» التي تطلب من قراء موقعها الإلكتروني اشتراكات مالية، فإن أعداد القراء تتدنى لتصل في المجموع إلى 8 ملايين، منهم 2.5 مليون على الهواتف و5.4 مليون للصحيفة.
...المزيد