آل الشيخ يبهج الشبابيين بـ4 محترفين أجانب... ومدرب عالمي

أعلنت إدارة نادي الشباب، تكفل تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للرياضة، براتب شهرين، فضلاً عن 4 لاعبين أجانب، بالإضافة إلى مدرب عالمي وإنهاء 3 قضايا عالقة.
جاء ذلك بعد اجتماع رئيس الهيئة العامة للرياضة مع رئيس نادي الشباب أحمد العقيل، ظهر أمس (الأربعاء)، ومن أولى البشائر التي زفتها إدارة الشباب إغلاق ثلاث من القضايا الخارجية التي كان يترتب عليها عقوبة، من بينها المنع من تسجيل اللاعبين في الفترة الصيفية؛ وذلك بعد دعم رئيس الهيئة العامة للرياضية وتكفله بإنهائها.
وتطرقت الإدارة الشبابية إلى قضية مستحقات وكيل أعمال اللاعبين غسان واكد، وقضية اللاعب البرازيلي هيبرتي، بالإضافة إلى قضية مستحقات النادي الإسماعيلي المصري فيما يخص انتقال اللاعب جون انطوي.
وأوضح البيان، أن آل الشيخ براتبين لجميع اللاعبين المحترفين في النادي، بالإضافة إلى تكفله بأربعة لاعبين أجانب ومدرب عالمي لقيادة الفريق الأول للموسم المقبل.
بدورها، ثمّنت إدارة الشباب ممثلة برئيس النادي أحمد العقيل، هذه الوقفات غير المستغربة والمعهودة من المستشار آل الشيخ في دعم نادي الشباب وجميع أندية الوطن؛ مما يسهم في رفع مستوى الكرة السعودية.
من جانبه، أشار مصدر شبابي مسؤول إلى نية الإدارة الشبابية الاستفادة من عودة اللاعبين المحترفين في إسبانيا، وهم علي النمر، وعبد المجيد الصليهم، وعبد الله الحمدان، وجابر مصطفى، ومروان عثمان، وكانت إدارة الشباب قد وقعت مع الثلاثي علي النمر، وجابر مصطفى، ومروان عثمان عقوداً لمدة عام ونصف العام قبل السماح لهم بالاحتراف في إسبانيا في يناير (كانون الثاني) الماضي.
على صعيد آخر، حصل المحترف التونسي فاروق بن مصطفى على جائزة أفضل لاعب وأفضل حارس في دوري المحترفين السعودي لموسم 2017-2018، حيث كان الحارس التونسي صاحب أكبر عدد من حالات الإنقاذ التي بلغت 104، وأكبر عدد من حالات الإنقاذ لتسديدات من داخل منطقة الجزاء، التي وصلت إلى 69 إنقاذاً هذا الموسم.
يذكر أن الاتحاد السعودي لكرة القدم برئاسة عادل عزت، أعلن أسماء المرشحين لجوائز الموسم الرياضي، الذي سيتم الإعلان عنه خلال الحفل المقرر إقامته يوم 24 أبريل (نيسان) الحالي.
وضمت قائمة المرشحين لجائزة أفضل حارس مرمى كلاً من محمد العويس (الأهلي)، وعبد الله المعيوف (الهلال)، وعز الدين دوخه (أحد)، وفواز القرني (الاتحاد)، ومصطفى ملائكة (الفيصلي).
أما قائمة أفضل ظهير، فشملت ياسر الشهراني ومحمد البريك (الهلال)، وسلطان الغنام (الفيصلي)، ومنصور الحربي وسعيد المولد (الأهلي).
وجاء في قائمة أفضل مدافع، الخماسي محمد جحفلي وأسامة هوساوي (الهلال)، ومعتز هوساوي (الأهلي)، وإيجور روسي (الفيصلي)، وبرونو أوفيني (النصر).
وفي مركز لاعب الوسط يتنافس كل من جهاد الحسين (التعاون)، وكارلوس فيلانويفا (الاتحاد)، وعبد الله عطيف وسلمان الفرج (الهلال)، بالإضافة إلى ساندرو مانويل لاعب الفتح.
ويتصدر روني فيرنانديز، لاعب الفيحاء، قائمة المرشحين لجائزة أفضل مهاجم في السعودية، بجانب زميله دانيلو أسبريلا، ولويس جوستافو لاعب الفيصلي، ومهند عسيري (الأهلي) وجوناثان بينيتيس لاعب الباطن.
ويتنافس على جائزة أفضل لاعب واعد كل من تركي العمار، وعبد الله الخيبري من الشباب، وحامد الغامدي لاعب الاتفاق، وفهد الجميعة (النصر)، وطارق محمد من الاتحاد. وشهدت قائمة المرشحين لجائزة أفضل مدير فني، وجود مدرب وطني واحد هو سعد الشهري، الذي حقق نتائج مميزة مع الاتفاق وقاده للمربع الذهبي، بجانب سيرجي ريبروف (الأهلي)، وفتحي الجبال (الفتح)، وخوسيه سييرا (الاتحاد)، إضافة إلى فوك رازوفيتش (الفيصلي).