الناقور وأبو اثنين والغامدي من أبرز المرشحين لقائمة «الجابر» الإدارية

بات حسن الناقور، عضو شرف الهلال، من أبرز المرشحين للدخول في مجلس إدارة الرئيس الجديد سامي الجابر، نائباً له، في حين يظل الثنائي فيصل أبو اثنين وعمر الغامدي من الأسماء المرشحة بقوة لمنصب مدير الكرة.
وعيّن النجم السعودي السابق سامي الجابر رئيساً لنادي الهلال خلفاً لرئيسه السابق الأمير نواف بن سعد، الذي أعلن رغبته في عدم الاستمرار في منصبه بُعيد احتفاظ النادي بلقبه بطلاً للدوري السعودي لكرة القدم، بحسب ما أفاد مسؤولون.
ونشر الجابر عبر حسابه على موقع «تويتر»: أشكر رئيس الهيئة العامة للرياضة (تركي آل الشيخ) على تكليفي برئاسة نادي الهلال، وكلي ثقة بدعم ومساندة أعضاء الشرف وجماهير الزعيم العزيزة في قلبي، وأنا ابن النادي وسأبقى خادماً له».
أضاف: «هذا القرار تكليف قبل أن يكون تشريفاً فالمهمة صعبة. وقد خدمت الهلال لاعباً وإدارياً واليوم أعتز بخدمته رئيساً. أنا لا شيء دون جمهور الزعيم العظيم الذي أتطلع لوقوفه مع النادي، وأعد عشاقه بالمزيد من البطولات والإنجازات»، واعداً «بالمزيد من العمل المتواصل والجهد المستمر لتحقيق طموحات الهلال، وسنعمل جميعاً على قدر الثقة لبلوغ الآمال الزرقاء».
وأتى الإعلان عن تكليف الجابر، بعد ساعات من تأكيد آل الشيخ عبر حسابه على «تويتر»، أن الأمير نواف بن سعد قرر ترك منصبه.
ونشر آل الشيخ صورة تجمعه ببن سعد، مرفقاً إياها بتعليق جاء فيه «أبلغني أخي وصديقي الأمير نواف بن سعد قراره النهائي بعدم الاستمرار برئاسة نادي الهلال. سيبقى سموه ذكرى عطرة في تاريخ الهلال بعد أن أمضى 3 سنوات حافلة بالعطاء»، شهدت تتويج النادي بلقب الدوري السعودي مرتين.
وأضاف: «شكراً له باسم كل الرياضيين. وأشكره وأثمّن له للأبد موافقته على طلبي المستمر له بتأجيل هذا القرار لحين نهاية الموسم».
وجاء ابتعاد الأمير نواف بن سعد، غداة احتفاظ الهلال بلقب الدوري للموسم الثاني توالياً، وللمرة الخامسة عشرة في تاريخه، بفوزه في المرحلة الأخيرة على الفتح 4 – 1، منهياً الموسم بفارق نقطة واحدة عن الأهلي.
ويعد الجابر (45 عاماً) من أبرز النجوم التاريخيين للكرة السعودية ونادي الهلال، حيث نشأ وأمضى كامل مسيرته منذ نهاية ثمانينات القرن الماضي وحتى 2007، باستثناء تجربة إعارة قصيرة مع وولفرهامبتون الإنجليزي.
وأحرز اللاعب مع الهلال سلسلة ألقاب محلية وقارية، أبرزها الدوري المحلي 5 مرات، وكأس الاتحاد السعودي 3 مرات، وكأس ولي العهد 5 مرات، وكأس الأندية العربية الأبطال مرتين، وكأس الأندية الآسيوية أبطال الكؤوس مرتين.
وعلى صعيد المنتخب الوطني، خاض نحو 160 مباراة دولية، وشارك في كأس العالم أربع مرات متتالية: 1994، 1998، 2002، و2006.
واعتزل في صيف عام 2007، وانتقل بعدها إلى التدريب، فبدأ مساعداً لمدرب الهلال في 2011، وفي العام التالي عمل ضمن الجهاز الفني لنادي أوكسير الفرنسي، ليعود إلى تدريب الهلال مديراً فنياً في عام 2013، وينتقل في 2015 إلى الوحدة الإماراتي، ويعود في موسم 2016 - 2017 إلى السعودية لتدريب نادي الشباب.
أقيل من تدريب الشباب في صيف 2017، وعُيّن في نهاية أكتوبر (تشرين الأول) عضواً في مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم، قبل أن يتم إبعاده في يناير (كانون الثاني) بقرار من رئيس الاتحاد عادل عزت.
وهذه المرة الثانية التي يرأس فيها نادي الهلال أحد لاعبيه السابقين بعد فواز المسعد، لاعب كرة الطائرة، لفترتي تكليف سابقتين عندما كان حينها أميناً عاماً للنادي بعد استقالة الأمير بندر بن محمد عام 2000 والأمير سعود بن تركي عام 2002.
من جانبه آخر، كشف المهندس عبد الرحمن النمر، نائب رئيس نادي الهلال، في حديث الوداع قبل تسلم الرئيس الجديد سامي الجابر مهام عمله، عن أنه لا ينتمي إلى أي جناح هلالي، وأنه يخدم النادي من واقع محبته له.
وقال النمر لـ«الشرق الأوسط»: خدمت الهلال لسنوات طويلة، وعملت مع الجميع، ولست محسوباً على أحد، لست محسوباً على الأمير محمد بن فيصل، أو نواف بن سعد أو غيرهما، كما أني لا أذهب لأعضاء الشرف في منازلهم باستثناء الفترة التي مرض فيها الأمير بندر بن محمد، وكنت حينها أزوره في مقر سكنه مرتين أو ثلاث في الأسبوع من باب محبتي وتقديري له بصفته أحد رموز نادي الهلال.
وعن المنجز الأخير، أجاب: الحمد لله جاءت هذه البطولة في آخر مباراة لنا لتنصف عمل إدارتنا؛ فقد واجهنا مراحل صعبة في هذا الموسم، من أبرزها خسارة النهائي الآسيوي ومشكلة الإصابات والتي أثرت على كل الفريق، لكن الحمد لله بجهود الإدارة والجهاز الفني واللاعبين ودعم جماهيرنا استطعنا التعويض بأفضل ختام بتحقيق الدوري للمرة الخامسة عشرة.
من جانب آخر، ينتظر أن يقوم اللاعب ياسر القحطاني بزيارة لرئيس هيئة الرياضة تركي آل الشيخ لإطلاعه على كل الترتيبات الخاصة بمهرجان اعتزاله.
جدير بالذكر، أن آل شيخ حدد ثلاثة من أشهر وأكبر الأندية في العالم، وهي ريال مدريد، وبرشلونة، وليفربول لاختيار أحدها ليكون طرفاً في مباراة اعتزال ياسر. وتطير بعثه الهلال اليوم إلى الكويت تأهباً لمواجهة الاستقلال الإيراني غداً (الاثنين) على استاد نادي الكويت الرياضي في ختام مباريات الفريق بمجموعته الآسيوية الرابعة بعد خروجه من الدور التمهيدي وتذيل الترتيب في مجموعته بنقطتين.
وكان الفريق استأنف تدريباته مساء أمس، التي شهدت حضور الأمير نواف بن سعد، الرئيس المستقيل، والذي حرص على توديع اللاعبين بالأحضان.