كابيلو يرفض منتخب إيطاليا ويعتزل التدريب

أعلن الإيطالي فابيو كابيلو اعتزال التدريب ليغلق الباب بذلك أمام احتمالات توليه منصب المدير الفني للمنتخب الإيطالي لكرة القدم.
وأعلن كابيلو عن قراره في حوار لمحطة «راديو أونو» الإذاعية الإيطالية الرسمية أمس بعد يوم واحد من رحيله عن تدريب نادي غيانجسو سونينغ الصيني بالتراضي بين الطرفين.
وتولى كابيلو المدرب السابق للمنتخب الإنجليزي تدريب غيانجسو منذ يونيو (حزيران) الماضي، لكنه قرر ترك الفريق ليتولى الروماني كوزمين أولارويو المهمة خلفا له بعقد يمتد لثلاثة أعوام. وقاد كابيلو (71 عاما)، فريق غيانجسو لاحتلال المركز الثاني عشر في الموسم الماضي من الدوري الصيني. وأكد كابيلو في وقت سابق أنه لا يخطط للبقاء مع غيانجسو بعد نهاية عقده في 2018، لكن رحيله جاء قبل الوقت المتوقع بعدما حصد فريقه ثلاث نقاط فقط من أول ثلاث مباريات في الموسم الحالي ليحتل المركز الثاني عشر بجدول الترتيب. وجاءت الهزيمة أمام شونجكينغ دانجداي 1 / 4 لتضع حدا لمسيرته في الدوري الصيني.
وتحدثت تقارير صحافية عن رغبة اتحاد الكرة الإيطالي في تعيين كابيلو مدربا للمنتخب الأول الذي فشل في بلوغ كأس العالم، لكنه أكد انسحابه من عالم كرة القدم ليركز على عمله بالبرامج التلفزيونية. وقال كابيلو: «لدي بالفعل خبرة بمنتخبات إنجلترا وروسيا. كنت أريد تدريب أحد الأندية وقد كان غيانجسو المحطة الأخيرة في عملي التدريبي... فعلت كل ما أردته. سعيد للغاية بما قدمته والآن أستمتع بعملي كمعلق تلفزيوني، ففي هذا المجال تحقق الفوز دائما».
وكان الاتحاد الإيطالي قد عين لويجي دي باجيو مدربا مؤقتا للمنتخب عقب إخفاق الفريق في التأهل لنهائيات كأس العالم 2018 بروسيا إثر هزيمته في الملحق الفاصل في نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي، وينتظر أن يعين مديرا فنيا جديدا في أواخر مايو (أيار) المقبل. وضمت قائمة المرشحين لتولي تدريب المنتخب الإيطالي، كابيلو وروبرتو مانشيني وأنطونيو كونتي.