الاتحاد السعودي للأمن السيبراني يُوقع مذكرة تفاهم مع «نورثروب غرومان»

أبرم الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة يوم أمس (الجمعة)، مذكرة تفاهم مع شركة نورثروب غرومانNorthhrop Grumman) ‎) العالمية، وهي شركة رائدة في مجال توفير أنظمة ومنتجات وحلول مبتكرة في مجال الأمن السيبراني والبرمجة.
وتهدف المذكرة إلى التبادل المعرفي ونقل التقنية وتوطين القدرات بين الجهتين، وتنظيم أولمبياد وطنية في مجال السايبر والبرمجة بالتعاون مع جمعية القوات الجوية الأميركية منظم أشهر منافسات السايبر، وهي منافسة سايبر باتريوت في أميركا. كما تهدف المذكرة إلى إعداد برامج مشتركة وفعاليات لزيادة الوعي في الأمن السيبراني والبرمجة.
ووقع مذكرة التفاهم نيابة عن رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة، نائب رئيس الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة، ومن جانب شركة نورثروب غرومان (Northhrop Grumman) الرئيس التنفيذي للشركة.
وقال المستشار سعود القحطاني رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة، أن هذه الاتفاقية التي تم توقيعها خلال الزيارة التي يقوم بها الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد السعودي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع للولايات المتحدة، ستساهم بشكل فاعل في زيادة الوعي بالأمن السيبراني والبرمجة، وبث الروح التنافسية من خلال إقامة المسابقات والفعاليات والأنشطة المختصة في مجال الأمن السيبراني.