دبي توسع دائرة التعاون الدولي في مجال الاتصال الاستراتيجي

تدرس مدينة دبي الإماراتية توسيع دائرة التعاون الدولي للاطلاع على الممارسات والتجارب في مجال الاتصال الاستراتيجي، والتعرف على السبل التي يمكن من خلالها تعزيز وصول رسالة دبي إلى العالم بأسلوب مبتكر، وذلك من خلال التعاون مع شركاء دوليين.
وبحثت منى المرّي، المدير العام المكتب الإعلامي لحكومة دبي مع إيمانويل هووغ، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لوكالة الصحافة الفرنسية، آفاق تعزيز التعاون، حيث تعد الوكالة العالمية من أهم الوكالات المتخصصة في مجال توفير الأخبار والمعلومات، ومن خلال مكتبها الإقليمي في المنطقة والذي يقع في دبي.
كما اجتمعت المدير العام للمكتب الإعلامي لحكومة دبي مع جاك لانغ، رئيس معهد العالم العربي، وهو هيئة معنية بتوثيق الروابط بين العالم العربي وفرنسا وأوروبا بشكل عام، حيث تطرق النقاش إلى دور المكتب الإعلامي وما يسعى إلى تحقيقه من توصيل رسالة دبي ودولة الإمارات عموما إلى العالم وسبل توثيق مجالات التعاون بين المكتب الإعلامي والمعهد خلال المرحلة المقبلة.
كما شملت الاجتماعات، لقاء مدير التطوير الإعلامي وحرية التعبير في منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة «اليونيسكو»، حيث ركز الاجتماع على بحث آفاق التعاون الممكنة بين الجانبين، وتطرق إلى المشاريع والمبادرات التي أطلقها المكتب الإعلامي بهدف تعزيز قدرات الاتصال في دوائر ومؤسسات حكومة دبي لا سيما على صعيد التواصل العالمي.
وقالت المرّي: «التواصل بفاعلية مع الجمهور العالمي يتطلب التقارب معه والتعرّف على ما يهمه من موضوعات، ولقد اخترنا اثنتين من أهم العواصم الأوروبية لهما ثقل نوعي، حيث تعد بروكسل حاضرة الاتحاد الأوروبي بما تضمه من مؤسسات وفي مقدمتها مقر المفوضية الأوروبية، في حين تمثل باريس عاصمة الثقافة الأوروبية بكل ما ترمز له من ثقل حضاري وتاريخي ومعرفي».
وأضافت: «الأفكار التي ناقشناها سيكون لها عظيم الأثر في دعم أهداف المكتب الإعلامي وما نسعى لتحقيقه من تعزيز نشر رسالة دبي ودولة الإمارات إلى أعلى العالم؛ وكانت الاجتماعات فرصة جيدة للتأكيد على رسائل دبي الأساسية وتوضيح ما تسعى إلى الوصول إليه كمدينة عالمية تريد أن تتصدر مؤشرات التنافسية العالمية بحلول تتسم بالاستدامة وتحقق سعادة الإنسان».