غرامة باهظة على خباز فرنسي رفض الحصول على عطلة

فرضت السلطات الفرنسية غرامة باهظة على خباز فرنسي؛ ليس بسبب صناعة رديئة لخبز «الباغيت» الفرنسي الشهير، ولكن لأنه بذل جهدا كبيرا للغاية في عمله وأرهق نفسه ولم يحصل على يوم راحة في الأسبوع.
وذكر موقع «ذا لوكال» الإخباري الأوروبي أن سلطات العمل والتوظيف قامت بضبط الخباز سيدريك فيفر وفرض غرامة عليه قيمتها 3 آلاف يورو لعدم انصياعه لقانون يفرض يوما راحة في الأسبوع على المنشآت في المنطقة، وذلك بعد قيامه بفتح أبواب مخبزه طوال أيام الأسبوع السبعة خلال صيف عام 2017 دون أن يحصل على يوم عطلة.
وأشار الموقع إلى أن الفرنسيين معروفون بتقدير قيمة التوازن بين الحياة والعمل ولذلك فقد فرضت السلطات على فيفر هذا العقاب الشديد.
ورغم ذلك، فإن سكان بلدة «لوزيني سور بارس» في التقسيم الإداري «أوب» بشمال وسط فرنسا وحتى عمدة البلدة، هبوا دفاعا عن الخباز.
وقال العمدة كريستيان برانل: «كون المنطقة سياحية، من المهم أن تجد منشآت مفتوحة يوميا خلال الصيف، فليس أسوأ من أن تجد أبواب المحال مغلقة عندما يكون هناك سياح».
وهذه ليست المرة الأولى التي تفرض فيها السلطات غرامات على أصحاب مخابز وقعوا في فخ مواصلة العمل طوال أيام الأسبوع من دون يوم راحة ولم يحترموا القوانين الفرنسية الصارمة في مواعيد العمل.