{زمزم الخيرية} و{صيدليات النهدي} تقدمان خدمات صحية لـ5 آلاف مستفيد خلال عام 2017

ضمن مبادرة الشراكة المجتمعية بين جمعية زمزم للخدمات الصحية التطوعية الخيرية وسلسلة صيدليات النهدي، تم تقديم الخدمات الصحية لمرضى بلغ عددهم 5 آلاف مستفيد في مختلف قرى وهجر المملكة خلال عام 2017. وذلك من خلال ثلاث مبادرات هي قوافل جمعية زمزم الطبية، والصيدلية الخيرية، والباقي أمل لهم.
وشاركت النهدي مع جمعية زمزم في 27 قافلة وجولة في 20 قرية وحي في 5 مدن بالمنطقة الغربية، وذلك ضمن مبادرة القافلة الطبية لجمعية زمزم، حيث تبرعت النهدي بأدوية بقيمة 500 ألف ريال قام صيادلة النهدي بتوزيعها ضمن جولات وقوافل الجمعية، كما قام المثقفون الصحيون بتقديم خدمات تثقيفية وتوعوية للمرضى بشأن كيفية استخدام الأدوية والعناية بالمرض. وتقوم جمعية زمزم من خلال هذه المبادرة بإدارة قوافل طبية تزور من خلالها القرى النائية وضواحي المنطقة الغربية التي بحاجة لعناية طبية، ويقوم الأطباء المتطوعون في تلك القوافل بإجراء الكشف الطبي على المرضى ووصف الدواء المناسب لهم.
وتقوم سلسلة صيدليات النهدي بتوفير الأدوية للمستفيدين بتقديم خصم خيري لجمعية زمزم، وذلك ضمن مبادرة الصيدلية الخيرية التي توفر الجمعية من خلالها الدواء للمرضى المحتاجين الذين لا يتمكنون من تأمينه لأنفسهم وذويهم، حيث تم توفير العلاج لأكثر من 1800 مريض استفادوا من التخفيضات الخيرية التي بلغت 15 في المائة عبر هذه المبادرة.