خادم الحرمين يلتقي رئيس لجنة الشؤون الخارجية في {النواب} الأميركي

التقى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز في مكتبه بقصر اليمامة في الرياض، أمس، إد رويس رئيس لجنة الشؤون الخارجية في مجلس النواب الأميركي. وجرى خلال اللقاء، استعراض علاقات الصداقة بين السعودية والولايات المتحدة، وبحث تطورات الأحداث في المنطقة.
حضر الاستقبال، الأمير عبد العزيز بن سعود بن نايف بن عبد العزيز وزير الداخلية، والأمير خالد بن سلمان بن عبد العزيز سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الولايات المتحدة الأميركية، والدكتور مساعد العيبان وزير الدولة عضو مجلس الوزراء، والدكتور نزار مدني وزير الدولة للشؤون الخارجية.
كما حضره بول كوك عضو الكونغرس الأميركي، وكريستوفر هينزيل القائم بأعمال سفارة الولايات المتحدة الأميركية لدى المملكة وعدد من المسؤولين.
من جهة أخرى، تسلم الملك سلمان بن عبد العزيز رسالة من الرئيس إلهام علييف رئيس جمهورية أذربيجان، خلال استقباله في مكتبه بقصر اليمامة بالرياض أمس، الفريق أول راميل أوسوبوف وزير الداخلية الأذربيجاني، الذي قام بتسليم الرسالة.
ونقل وزير الداخلية الأذربيجاني لخادم الحرمين الشريفين تحيات وتقدير رئيس بلاده، فيما أبدى الملك سلمان تحياته وتقديره لرئيس أذربيجان.
حضر الاستقبال، الأمير عبد العزيز بن سعود بن نايف، والأمير خالد بن سلمان بن عبد العزيز، والدكتور مساعد العيبان، والدكتور نزار مدني، وشاهين عبد اللاييف سفير أذربيجان لدى المملكة.
على صعيد آخر، أجرى الملك سلمان بن عبد العزيز، اتصالاً هاتفياً أمس، بالرئيس سيريل رامافوزا رئيس جمهورية جنوب أفريقيا هنأه فيه بانتخابه رئيساً للجمهورية، معرباً عن تطلع المملكة لتعزيز العلاقات بين البلدين الصديقين في مختلف المجالات.
بينما عبر رئيس جنوب أفريقيا عن شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين على التهنئة، مؤكداً حرصه على تطوير العلاقات الثنائية بين المملكة وجنوب أفريقيا في جميع المجالات.