الجبير: قطر لا تزال تنتهج سلوكها المعتاد في دعم الإرهاب

شدد عادل الجبير وزير الخارجية السعودي، على أن قطر لا تزال تنتهج سلوكها ولم توقف تمويلها ودعمها للإرهاب، مشيراً إلى أن النظام القطري ينشر الكراهية والإرهاب ويمارس ذلك في عدد من الدول، منوهاً بأن الدول المقاطعة ستكون مستعدة لاستئناف علاقتها الطبيعية معها في حال أوقفت قطر تمويلها ودعمها للإرهاب.
وأكد وزير الخارجية السعودي، في مؤتمر صحافي مشترك مع نظيرته النمساوية كارين كنايسل، التي التقاها في العاصمة فيينا، دعم بلاده مهمة المبعوث الدولي في اليمن. مشيراً إلى أن بلاده تبذل قصارى جهدها لتحقيق التقدم في اليمن، مشيراً إلى إعلان المملكة والإمارات عن الخطة الإنسانية الشاملة في اليمن، مؤكداً في الوقت ذاته فتح جميع الموانئ في اليمن قدر الإمكان.
وأشار الوزير الجبير إلى أن ميليشيا الحوثي مسؤولة عن تدهور الأوضاع في العديد من المناطق والقرى اليمنية، وقال: «يجب أن يتحملوا المسؤولية أيضاً لتجنيدهم الأطفال، وكذلك في استهداف العديد من المدنيين وقتلهم، واقتراف العديد من الانتهاكات، كما أنهم يشنون هجمات ويطلقون صواريخ باليستية على السعودية، وهذا انتهاك للقرارات الدولية وللسيادة».
من جانبها وصفت وزيرة خارجية النمسا، خلال المؤتمر، العلاقات التي تربط جمهورية النمسا بالسعودية بالمتينة.
وأكد وزير الخارجية أن تبادل الزيارات ووجهات النظر مع الأصدقاء بشكل مستمر يسهم في تعزيز الاستقرار في المنطقة.
كان لقاء الوزير الجبير ونظيرته النمساوية قد تناول استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين وتبادل وجهات النظر حول المستجدات الدولية.
من جهة أخرى، ثمّن الوزير عادل الجبير، خلال زيارته مقر مركز الملك عبد الله بن عبد العزيز العالمي للحوار بين أتباع الأديان والثقافات في فيينا، الجهود المبذولة للمركز وتجربته الثرية عالمياً في ترسيخ قيم الحوار وتعزيز التعايش السلمي، وتعميق القواسم الإنسانية المشتركة، ومكافحة الكراهية والتطرف.