ريبروف: مهمتنا ليست سهلة... وإبعادي سيناريو متكرر

أكد الأوكراني سيرغي ريبروف مدرب الأهلي، أن مباراتهم مع الجزيرة الإماراتي مساء اليوم في دوري أبطال آسيا، لن تكون سهلة.
وقال مدرب الأهلي: «سنواجه فريقاً قوياً، وعلينا أن نبحث عن تحقيق الفوز في مباراة اليوم إذا أردنا التأهل للمراحل النهائية للبطولة».
وأضاف أن فريق الجزيرة الإماراتي يملك أفضلية عن فريقه قبل مباراة اليوم، وقال: «لم يكن لدينا الوقت الكافي للاستعداد للمواجهة، خصوصاً أن الفريق قام بمجهود بدني كبير أمام الفيحاء في مسابقة الدوري منذ يومين فقط، وهو ما أثر في عملية الاستشفاء للاعبين، فيما لم يلعب فريق الجزيرة هذا العدد من اللقاءات». وعن الأنباء التي تتحدث عن إبعاده عن تدريب الفريق، قال: «دائماً عندما يحدث أي تعثر لبعض الفرق الكبيرة يكون هناك حديث عن إبعاد المدرب، أرى أن على اللاعبين التركيز داخل الملعب لتحقيق الانتصارات وليس خارجه».
وأضاف مدرب الأهلي: «لا بد أن نؤمن بإمكانيات اللاعبين وقدرات المدرب، ويجب تقديم الدعم الكامل لهم، خصوصاً أن الفريق ينافس في بطولة قارية كبيرة».
وأوضح مدرب الأهلي: «نلعب مباراتين في الأسبوع الواحد، ولا بد أن يكون هناك تنوع في الخيارات الفنية لتجنب الإرهاق، وهدفنا دائماً تحقيق الانتصارات في كل المواجهات وبمختلف البطولات»، مشيراً إلى أن اللاعب منصور الحربي لاعب دولي ومميز ولعب عدداً كبيراً من المباريات، وحمدان الشمراني لاعب شاب وله مستقبل كبير.
من جهته، قال تيسير الجاسم قائد فريق الأهلي إنهم «كلاعبين تنتظرهم مباراة قوية مع فريق الجزيرة الذي يمتلك لاعبين دوليين مميزين، سواء مع المنتخب الإماراتي أو اللاعبين المحترفين».
وأضاف: «نحن سعداء بتحقيق الـ3 نقاط في اللقاء الماضي أمام تراكتور الإيراني، وستكون دافعاً كبيراً لنا لتحقيق الانتصار في مواجهة اليوم للاقتراب أكثر نحو التأهل عن المجموعة للمرحلة التالية، خصوصاً أننا نلعب على أرضنا وأمام جمهورنا».
واعترف قائد الأهلي بأن مباريات البطولة الآسيوية تختلف عن مواجهات الدوري والحسابات كذلك، وقال: «نحن كلاعبين تركيزنا منصب على لقاء اليوم المهم، وكرة القدم مليئة بالمفاجآت وسنسعى بقوة لتحقيق الانتصارات في مختلف البطولات لإنهاء الموسم بشكل مميز وإسعاد جماهير الأهلي الوفية».
من جانب آخر، وافق المدرب الهولندي تين كات مدرب فريق الجزيرة الإماراتي نظيره مدرب الأهلي ريبروف، وقال خلال المؤتمر إنه تنتظرهم مباراة صعبة عند ملاقاة الأهلي مساء اليوم في الجولة الثانية لفرق المجموعة في البطولة الآسيوية، وقال إن منافسهم يملك إمكانيات فنية كبيرة وعناصر دولية مميزة، وإن هذا الأمر لن يثنيهم عن البحث عن تحقيق نتيجة إيجابية في المواجهة للاستمرار في صدارة الترتيب، مضيفاً أن فريقه جاهز للمباراة، متوقعاً أن تكون المباراة مثيرة، ومؤكداً أن لاعبيه جاهزون ذهنياً وبدنياً للقاء.
بينما شدد لاعب فريق الجزيرة الإماراتي يعقوب الحوسني على أهمية المباراة، وقال: «نحن مستعدون لمواجهة الأهلي وجاهزون لتقديم أفضل أداء في اللقاء لنعود إلى أبوظبي بنقاط المباراة». ويحتل الجزيرة، الذي استضاف كأس العالم للأندية أواخر العام الماضي، المركز الخامس في ترتيب الدوري المحلي وابتعد تماماً عن المنافسة على اللقب.
وكان اجتماع اللجنة الفنية الخاص بالمواجهة الآسيوية التي ستجمع الأهلي بفريق الجزيرة الإماراتي مساء اليوم، قد اعتمد الطقم الأبيض لنادي الأهلي، بينما سيرتدي فريق الجزيرة طقمه المعروف الأحمر.
واختتم فريق الأهلي تحضيراته لمواجهة الجزيرة الإماراتي مساء اليوم من خلال حصة تدريبية أخيرة أجراها مساء أمس على ملعب الأمير محمد العبد الله الفيصل، بعيداً عن وسائل الإعلام والجماهير بعد أن تم إغلاقها أمام الجميع.
وينتظر أن يجري ريبروف مدرب فريق الأهلي عدة تغييرات على قائمته الأساسية التي سيدخل بها لقاء الليلة، بحثاً عن تحقيق الانتصار وحصد الـ3 نقاط لتعزيز موقفه في المجموعة نحو التأهل للدور الثاني من البطولة الآسيوية.
من جهة أخرى، تعرض حساب النادي الأهلي الرسمي عبر موقع «تويتر» للاختراق في ساعة مبكرة من صباح أمس (الأحد)، حسبما أعلن النادي.
وأعلن بعد لحظات عبر الحساب نفسه أنه «تمت استعادة حساب النادي الأهلي في تويتر بعد اختراق حدث صباح اليوم ونشاط مشبوه»، وتم على الفور التواصل مع الدعم الفني لموقع «تويتر» الذي قام بدوره بتعليق نشاط الحساب، حتى تتم استعادته وتوثيق بياناته، «وجارٍ اتخاذ الإجراءات الخاصة في ذلك».
جدير بالذكر أن تركي آل الشيخ رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة علق على حادثة اختراق حساب النادي الأهلي، وقال إن حادثة اختراق حساب النادي الأهلي لن تمر مرور الكرام، وسيعرف من وراءها سواء داخل المملكة أو خارجها.