اليوم... اتحاد الكرة المصري يبحث عودة الجماهير للمدرجات

دعا هاني أبو ريدة، رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، رؤساء أندية الدوري الممتاز للاجتماع مع مجلس إدارة الاتحاد اليوم الأحد، لبحث عودة الجماهير للمدرجات.
وغابت الجماهير عن مباريات الدوري المحلي منذ حادثة استاد بورسعيد التي راح ضحيتها أكثر من 70 من مشجعي الأهلي في فبراير (شباط) 2012.
وتسمح الجهات الأمنية في البلاد لأعداد محدودة من الجماهير بحضور مباريات الأندية المصرية في المنافسات الأفريقية دون المحلية، بينما تحضر الجماهير بكثافة في مباريات المنتخب.
ودعا أبو ريدة رؤساء الأندية للمشاركة في «وضع ميثاق ملزم لجميع الأطراف من أجل عودة الجماهير مرة أخرى».
من جانب آخر، أعلن الجهاز الطبي للأهلي متصدر الدوري المصري الممتاز لكرة القدم أن التونسي علي معلول الظهير الأيسر سيغيب عن مباراة المقاولون العرب غداً الاثنين في المسابقة.
ونقل موقع «الأهلي» على الإنترنت، عن خالد محمود طبيب الفريق، قوله: «سيخضع معلول لفحص طبي بعد لقاء المقاولون العرب، نحدد بعدها موعد عودته للتدريبات الجماعية. اللاعب يعاني من شد في العضلة الخلفية أبعده عن المشاركة في مباراة المقاولون العرب الأخيرة يوم الخميس الماضي. معلول مستمر في أداء برنامج تأهيلي خلال الأيام الثلاثة المقبلة».
وأشار طبيب الأهلي إلى أن محمد هاني، مدافع الفريق، سيخضع لفحص طبي جديد سيحسم الجهاز الطبي بعده موقفه من اللحاق بالمباراة.
واشتكى هاني من آلام أسفل الظهر خلال مباراة المقاولون العرب الأخيرة المؤجلة، ما دفع الجهاز الفني لاستبداله بين شوطي المباراة.
ويتصدر الأهلي المسابقة برصيد 57 نقطة من 22 مباراة، متقدما بفارق 11 نقطة عن الإسماعيلي ملاحقه المباشر الذي خاض 23 مباراة.
من جانب آخر، زاد الأسيوطي من معاناة ضيفه النصر متذيل ترتيب الدوري المصري الممتاز لكرة القدم بعدما سحقه 5 - 1 أمس السبت.
ورفع الأسيوطي رصيده إلى 29 نقطة، متقدما للمركز العاشر، بينما تجمد رصيد النصر عند 14 نقطة.
وحول الأسيوطي تأخره بهدف حجاج عويس بعد 20 دقيقة من البداية ليسجل خمسة أهداف متتالية افتتحها بنسون شيلونجو من ناميبيا بعد هدف الضيوف بثلاث دقائق بضربة رأس.
وتألق أحمد دعدور حارس النصر، وتصدى لركلة جزاء سددها محمود القط في الدقيقة 34.
ووضع إسلام صيام مدافع الأسيوطي فريقه في المقدمة عندما أحرز الهدف الثاني في الدقيقة 37 من متابعة تسديدة ارتدت من يد حارس النصر.
وأضاف مهند لاشين الهدف الثالث بتسديدة قوية سكنت شباك مصطفى حطيبة حارس النصر في الدقيقة 58.
وجعل الأوغندي إيزاك موليمي النتيجة 4 - 1 في الدقيقة 71 من تسديدة بعيدة المدى قبل أن يختتم عمر عبد الواحد أهداف الأسيوطي من ركلة جزاء في الدقيقة 82.