بالفيديو... صدى واسع لجولة بن زايد والسيسي بمركز للتسوق في أبوظبي

احتفى مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي في مصر والإمارات بجولة الشيخ محمد بن زايد ولي عهد أبوظبي والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بأحد مراكز التسوق في أبوظبي، واعتبروها تأكيدا على علاقة المودة والأخوة بين البلدين الشقيقين.
ونشر حساب الرئيس المصري على «فيسبوك» مساء أمس (الثلاثاء) صورة يظهر فيها بن زايد والسيسي يجلسان بأحد المطاعم في مركز التسوق، بالإضافة إلى مقطع فيديو لهما وهما يتبادلان أطراف الحديث لدى تجولهما داخل المركز.
فيما نشرت مواقع مصرية حديث مواطن إماراتي إلى الرئيس السيسي خلال الجولة، حيث أعرب عن عشقه لمصر وأنها بلد الأمن والأمان، داعيا المولى عز وجل أن يحفظ مصر وأهلها.

واعتبر مستخدمون مصريون أن جلوس السيسي وبن زايد في أحد المطاعم أنه بمثابة «عيش وملح» كما يقال في مصر؛ في إشارة إلى قوة العلاقة بين الجانبين، فيما جرى تداول الفيديوهات والصور على نطاق واسع على مواقع التواصل.

ووصل الرئيس المصري إلى أبوظبي الثلاثاء، وكان في استقباله الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.
وعقد السيسي جلسة مباحثات ضمّت وفدي البلدين، حيث ناقشا خلالها سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، كما ناقشا آخر المستجدات على صعيد الملفات الإقليمية والملفات السياسية ذات الاهتمام المشترك.