السيسي يؤكد للعثيمين دعم مصر لـ{التعاون الإسلامي}

أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، دعم القاهرة «بشكل كامل لمنظمة التعاون الإسلامي، وتعزيز دورها في مواجهة التحديات الراهنة التي يتعرض لها العالم الإسلامي».
ولفت الرئيس خلال استقباله، أمس، أمين عام منظمة التعاون الإسلامي الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين، إلى أهمية «تكاتف جهود الدول الإسلامية من أجل صون مقدرات الأمة ومصالحها، وضرورة التحرك بفاعلية لنزع فتيل الأزمات الراهنة، فضلاً عن التصدي للمخاطر التي تحدق بها وعلى رأسها الخطر المتزايد للإرهاب الذي يسعى إلى هدم الدول وتفكيك مؤسساتها».
من جهته، شدد العثيمين على المساندة التامة «لجهود مصر في مكافحة الإرهاب والفكر المتطرف، مشيداً بإنشاء مصر المجلس الأعلى للإرهاب الذي يهدف إلى حشد الطاقات المؤسسية والمجتمعية للحد من أسباب الإرهاب وجذوره ومعالجة آثاره»، ومشيداً بـ«نهج مصر في دعم الشباب والاهتمام بقضاياهم، وتعزيز الحوار معهم من خلال مؤتمرات الشباب التي يحرص الرئيس على المشاركة بها، وكذلك خطوات تمكين المرأة وتوليها المناصب القيادية، منوهاً باستضافة القاهرة لمقر منظمة تنمية المرأة التابع للمنظمة.
وأجرى العثيمين جولة مباحثات، أمس، مع كل من الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، ووزير الخارجية المصري سامح شكري.
وأضاف المتحدث الرسمي باسم الخارجية، المستشار أحمد أبو زيد، أن «اللقاء تناول مختلف أوجه التعاون بين مصر ومنظمة التعاون الإسلامي، وسبل زيادة التنسيق والتشاور في خضم واقع إقليمي وعالمي يموج بالمتغيرات والتحديات، بما يستلزم تضافراً للجهود، وإعلاءً للقيم والمبادئ التي قامت عليها المنظمة من أجل خدمة قضايا ومصالح الأمة».