شعارات بالعبرية في تل أبيب للمطالبة بإطلاق سراح عهد التميمي

ظهرت على جدران الأحياء الفقيرة، جنوب تل أبيب، أمس، شعارات مكتوبة بلغة عبرية متقنة، تطالب بإطلاق سراح الفتاة الفلسطينية المشهورة عهد التميمي، وإلغاء محاكمتها.
وجاء في هذه الشعارات: «الحرية لعهد التميمي»، و«عهد التميمي بطلة»، و«نحبك يا عهد التميمي». وقد سارعت بلدية تل أبيب إلى محو هذه الشعارات، وباشرت الشرطة الإسرائيلية في التحقيق لمعرفة من يقف وراءها. وتشتبه بأن عربا يتقنون العبرية هم الذين كتبوها، لكنها لا تستبعد أن يكون كاتبوها من اليسار الراديكالي اليهودي أيضا.
والمعروف أن المحكمة الإسرائيلية قررت تمديد اعتقال عهد حتى اليوم الأربعاء. فيما تطالب النيابة بتمديد اعتقالها إلى حين انتهاء الإجراءات القانونية ضدها، بينما تطالب هيئة الدفاع بإطلاق سراحها، باعتبار أن النيابة تبالغ في طلبها، لأنها تنجر وراء قوى حزبية في اليمين المتطرف، وتتخذ موقفا عاطفيا معاديا من الفتاة.
وقد جلبت النيابة إلى المحكمة أحد الجنديين اللذين صفعتهما التميمي، فقال إنهما لم يردا على صفعتها، «ليس لأننا اعتبرنا تصرفها صبيانيا، بل لأننا كنا وحيدين في مواجهتها». وأوضحت ليئا تسيمل، محامية عهد، أنها تأمل في أن تتخذ المحكمة اليوم قرارا مهنيا حكيما بإطلاق سراحها، وقالت في هذا السياق: «لقد عرضنا على المحكمة نماذج كثيرة لشبان يهود من المستوطنين كانوا قد نفذوا أعمالا أقسى بكثير من صفع جندي، ولم يتم تمديد اعتقالهم حتى انتهاء الإجراءات. ولا يجوز التمييز ضد هذه الفتاة لكونها عربية».