آلاف البلجيكيين يسبحون في بحر الشمال احتفالاً بالعام الجديد

اعتاد البلجيكيون النزول للاستحمام في بحر الشمال بمدينة أوستند الشاطئية مع أول يوم سبت من العام الجديد، وهو تقليد سنوي منذ سنوات كثيرة.
وغمرت السّعادة منظمي الحدث هذا العام، بسبب الإقبال الكبير للمواطنين المشاركين من مختلف الأعمار، مقارنة بمطلع العام الماضي، إذ لم يشارك سوى ثلاثة آلاف شخص فقط.
ولكن يوم السبت الماضي، تحدى آلاف البلجيكيين البرد القارس، وسبحوا في بحر الشمال بأوستند في تقليد سنوي احتفالاً بالعام الجديد. وعلى الرغم من وصول درجة حرارة الجو والمياه إلى 6 درجات مئوية، فقد نزل 4500 شخص، وهم يرتدون أزياء غير تقليدية زاهية الألوان، إلى المياه قبالة القاعات الملكية في المدينة. وبينما اكتفى البعض بوضع أقدامهم في المياه، فقد استغل آخرون وجود كثير من رجال الإنقاذ وسبحوا في الأمواج الباردة.
وقال أحد المشاركين في الاحتفال، وكان يرتدي زي رجل بدائي، ويدعى يوريس «عندما تنزل إلى المياه تشعر أنّها باردة، لكن إذا دخلت لمسافة أعمق تشعر أنّها جيدة للغاية ورائعة».
وقال منظمون إن الإقبال على الدورة السابعة والعشرين من هذه الاحتفالية متوسط، وإنّ درجات الحرارة ليست باردة للغاية مقارنة بما كانت عليه العام الماضي حين كانت تحت الصفر.