النصر يتعادل مع الفيصلي وينجو من فخ الهزيمة

رفض محمد السهلاوي مهاجم النصر خروج فريقه خاسراً من ضيفهم الفيصلي، وعدل النتيجة في الوقت القاتل من المباراة (88)، بعدما تابع كرة عائدة من الحارس مصطفى ملائكة، وعلى الرغم من السيطرة النصراوية المطلقة على المواجهة، والأفضلية في الاستحواذ على الكرة، إلا أن إسلام سراج مهاجم الفيصلي استغل تمريرة بينيه داخل منطقة الجزاء حولها في مرمى النصر قبل نهاية الشوط الأول (43)، وتعاطفت العارضة والقائم مع الضيوف، وحرمت يحيى الشهري وليناردو من هدفين على التوالي، وشهدت دقائق المباراة الأخيرة إثارةً ونديةً من جانب الفريقين، هذا التعادل أبقى النصر في المركز الثالث بـ24 نقطة، كذلك هو الحال للفيصلي الذي ظل في مركزه الرابع بـ23 نقطة.
وفي بريدة لم يوفق الرائد صاحب الأرض والجمهور من الحفاظ على تقدمه بهدف شيكا - بالا الذي جاء مطلع الشوط الثاني بعد جمله فنية رائعة بين الثلاثي بنغورا وويندر لويس حتى وصلت للمصري شيكا - بالا صوبها الأخير جميلة في الزاوية البعيدة من مرمى القادسية، لكن التقدم الرائدي لم يَدُم طويلاً بعدما أحكم الضيوف سيطرتهم على منطقة المناورة، حتى تحقق لهم ما أرادوا وعدلوا النتيجة رأسية ستالي مهاجم الفريق بعد حصار كبير على مرمى متعب شراحلي حارس الرائد. هذا التعادل لم يشفع لأصحاب الضيافة بالابتعاد عن المركز الأخير على سلم الترتيب بـ10 نقاط، فيما صعد القادسية إلى المركز السابع بـ17 نقطة.
إلى ذلك، يتطلع الأهلي إلى تعويض تعثره في الجولتين الماضيتين وذلك عندما يلاقي الاتفاق على ملعب الملك عبد الله في مدينة جدة في اليوم الثاني من منافسات الأسبوع الرابع عشر لدوري المحترفين السعودي، في الوقت الذي يستضيف فيه فريق أحد نظيره الشباب على ملعب الأمير محمد بن عبد العزيز بالمدينة المنورة.
وفَرّط الأهلي بعدد من النقاط كلفته خسارة صدارة لائحة الترتيب التي انتزعها الهلال بعد فوزه عليه في الأسبوع الثاني عشر من الدوري، ليواصل الأهلي عثراته التي كادت تقوده للتراجع نحو المركز الثالث وذلك عقب تعادله مع أحد، إلا أن خسارة النصر من القادسية أسهمت في بقائه بالمركز الثاني بفارق نقطتين عن المتصدر.
ويخشى الأهلي أن تصطدم رغبته بالتعويض ببحث الاتفاق عن إيقاف إخفاقاته ونزيفه النقطي، خصوصاً في ظل القرار الذي اتخذته إدارة النادي عقب الجولة الماضية بإقالة مدرب الفريق وتعيين الوطني سعد الشهري مدرباً لنهاية الموسم، حيث يمثل هذا التغيير دفعة معنوية للاعبي الاتفاق للخروج بنتيجة إيجابية ومحاولة تحسين مركز الفريق في لائحة الترتيب.
ويعيش الأهلي فترة حرجة تحت قيادة مدربه الأوكراني سيرغي ريبروف الذي يبدو أنه بات أقرب للرحيل أكثر من أي وقت آخر، وذلك في ظل العلاقة المتوترة بينه وبين المدرج الأخضر الغاضب على ظهور فريقه بصورة فنية مهزوزة في المباريات الأخيرة.
ويغيب عن الأهلي هذا المساء لاعبه البرازيلي ليوناردو سوزا بعد قرار لجنة الانضباط والأخلاق بمعاقبته بالإيقاف لمباراتين بسبب سلوكه الشائن في مباراة فريقه الأخيرة أمام أحد، حيث نجح سوزا في تقديم نفسه بصورة جيدة في المباريات الأخيرة التي سجل فيها كثيراً من الأهداف رغم النتائج السلبية بصورة عامة للفريق.
وقد يواصل المهاجم السوري عمر السومة هداف الفريق وأبرز لاعبيه غيابه عن مواجهة هذا المساء بداعي الإصابة التي غيبته عن مواجهة أحد، حيث لا تزال الضبابية تحوم حول إمكانية مشاركته أو تأجيل الزجّ به حتى الجولة المقبلة لاكتمال جاهزية اللاعب وعودته بصورة أفضل.
في المقابل، يدخل الاتفاق مواجهته أمام الأهلي باحثاً عن إيقاف مسلسل النزف النقطي، ومصالحة جماهيره بعد الخسارة الثقيلة برباعية من أمام فريق التعاون في الجولة الماضية التي قادت الإدارة لإقالة المدرب الصربي ميودراغ يسيتش وتعيين المدرب الوطني سعد الشهري حتى نهاية الموسم.
وتراجع الاتفاق في مستوياته ونتائجه حتى بات في المركز الثالث عشر (قبل الأخير) برصيد 11 نقطة قد تهدد أمر بقائه في دوري المحترفين السعودي لموسم إضافي في حال عدم تحسين وضعه الفني واستعادة نغمة انتصاراته في الفترة المقبلة.
وفي المدينة يستضيف فريق أحد نظيره الشباب الباحث عن رد اعتباره أمام صاحب الأرض وتعويض خسارته التي مُني بها في الدور الأول بالمواجهة التي جمعت بين الفريقين بالعاصمة الرياض، حيث خسر الشباب أمام أحد بهدفين مقابل هدف.
ويدخل الشباب مباراته أمام فريق أحد باحثاً عن استعادة نغمة انتصاراته بعد عودة مدربه الأوروغواياني دانيال كارينيو الذي غاب عن الوجود، في مقاعد بدلاء فريقه في مباراة الفيصلي التي خسرها الشباب بهدف يتيم دون رد.
ويحضر الشباب في المركز العاشر من لائحة دوري المحترفين السعودي برصيد ثلاث عشرة نقطة، وهو الرقم الذي يملكه فريق أحد رغم حضوره في المركز الثاني عشر بفارق الأهداف عن ضيفه فريق الشباب، حيث يعني انتصار أيّ من الطرفين تقدمه في لائحة الترتيب، وتحسين مركزه، مع انطلاقة منافسات الدور الثاني من الدوري.
ونجح فريق أحد بتسجيل نتائج إيجابية في المباريات التي يخوضها على ملعبه في المدينة المنورة خلال الفترة الأخيرة، وذلك بعد تمكُّنِه من تحقيق الفوز على الاتفاق والقادسية وتعادله أمام الأهلي وقبلها النصر.