مدرب القادسية السعودي محذراً لاعبيه: الإبعاد سيطال من لا يثبت جدوته

حذر البرازيلي بوناميغو مدرب فريق القادسية اللاعبين أمس من الاستهانة بفريق الرائد متذيل جدول الترتيب للدوري السعودي للمحترفين في اللقاء الذي سيجمع الفريقين غداً (الخميس)، بالقصيم ضمن مباريات الجولة الرابعة عشر.
وأبلغ المدرب البرازيلي اللاعبين بأنه لن يتساهل في إبعاد أي لاعب لا يثبت جديته في التمارين والمباريات المقبلة، مشيراً إلى أن طموحات القدساويين كبيرة بوصول الفريق لمركز متقدم في جدول الترتيب وأن المركز الحالي الذي بات عليه الفريق وهو الثامن لا يلبي الطموحات والآمال المعقودة عليهم.
ومع أن المدرب بوناميغو أبلغ اللاعبين برفع سقف الطموح وأنه لن يرضى سوى بالإنجاز هذا الموسم إلا أن المدرب يدرك حجم الصعوبات التي سيمر بها الفريق في دوري هذا الموسم وخصوصا في الجولتين الخامسة عشر والسادسة عشر لغياب اثنين من أبرز نجوم الفريق وهما عبدالرحمن العبيد ومحمد خبراني المختارين ضمن قائمة المنتخب السعودي الذي تقررت مشاركته في دورة خليجي 23 المقررة في الكويت، حيث بدأ فعليا في تجهيز خيارات بديلة في ظل وجود مجموعة من اللاعبين الشباب الصاعدين القادرين على سد النقص.
من جانبه، شدد معدي الهاجري رئيس نادي القادسية على أن فريقه لا يزال يملك الشيء الكثير ليقدمه في بقية مشواره في بطولة الدوري وأن الفوز على النصر لا يمكن أن يعتبر مفاجئا حيث قدم الفريق مستواه المعروف في غالبية أوقات المباراة وحقق فوزا مستحقا.
وشدد على أن بصمات المدرب الجديد بدأت تظهر بعد أن كان هناك قلق من البداية التي مر بها الفريق تحت قيادته وإنهاء 3 جولات بحصد نقطة وحيدة، مشيرا إلى أن القادسية يهدف إلى تحقيق إنجاز كبير في دوري هذا الموسم من خلال حصد أحد المراكز الأولى.
وأكد الهاجري أن الفريق سيدعم في الفترة الشتوية بعدد من اللاعبين الذين يحتاجهم وخصوصا في خط الهجوم من خلال التعاقد مع رأس حربة قادر على تتويج الفرص الكثيرة التي يصنعها الفريق وتحويلها للمرمى، متفقا مع مدرب الفريق على أن تسجيل ثلاثة أهداف في مرمى النصر لا يوقف الحاجة للتعاقد مع مهاجم هداف.
وأفاد بأن الدوري هذا الموسم سيكون صعبا جدا "ولكنه سيمثل في الوقت نفسه تحدي من أجل إثبات أن القادسية يستحق دائما مركزا أفضل مما كان يحققه في السنوات الماضية خصوصا في ظل توفير ميزانية كبيرة".
من جهته، أكد قائد فريق القادسية التون خوزيه أن الفريق عاقد العزم على مواصلة الجهود لتحقيق انتصار جديد في مباراة الرائد المقبلة، وقال "وضعنا كل تركيزنا على مباراة الرائد وسنعمل بكل جد لتأمين العودة بالثلاث"، مبيناً أن وجود الرائد في المركز الأخير لا يعني أنه فريق سهل ولديه لاعبين جيدين وهذا ينطبق على معظم فرق الدوري مما يدل على أن المنافسة ستكون صعبة للغاية ولا يمكن التنبؤ بالنتائج بسهولة".