المسعد والقناص يتقدمان الفائزين بعضوية «اللجنة الأولمبية السعودية»

انتخبت الجمعية العمومية للجنة الأولمبية العربية السعودية في اجتماعها غير العادي الذي عقد مساء اليوم (الاثنين) بمجمع الأمير فيصل بن فهد بالعاصمة السعودية (الرياض) أعضاء مجلس إدارتها الجديدة بعد انتخاب رئيسها المستشار تركي آل الشيخ قبل أسبوعين.
وجاء أعضاء مجلس الإدارة المنتخبين من قبل الجمعية كلاً من إبراهيم القناص وعبد الرحمن المسعد وشداد العمري ومحمد المنيع وناصر الدغيثر.
وجاءت قائمة الرئيس التي اختارها لعضوية المجلس وهم الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل كنائب للرئيس، والأميرة ريما بنت بندر بن سلطان وعبد الإله الدلاك، ورجاء الله السلمي، وعادل عزت كأعضاء في المجلس.
وانتخبت الجمعية الأعضاء الجدد لمجلس الإدارة بعد أن تقدم أكثر من نصف أعضاء المجلس باستقالاتهم رسمياً للجنة، وذلك وفقاً للائحة التنفيذية للجنة الأولمبية.
وسيكمل مجلس إدارة اللجنة الأولمبية العربية السعودية الحالي برئاسة المستشار تركي آل الشيخ الدورة الحالية لمجلس الإدارة والتي بدأت في شهر مارس (آذار) من العام الماضي، وتبقى في دورة المجلس الحالية حتى عام 2020.
وترشح لمجلس الإدارة من الجمعية العمومية قبيل عملية الانتخاب كلاً من عبد الرحمن المسعد من الاتحاد السعودي لكرة السلة، والدكتور إبراهيم القناص من الاتحاد السعودي للكاراتيه، والعميد هادي القحطاني من الاتحاد السعودي لألعاب القوى، والعميد ركن شداد العمري من الاتحاد السعودي للتايكوندو، والرائد خالد العتيبي من الاتحاد السعودي للرماية، ومشعل الجميح من الاتحاد السعودي للمصارعة، ومحمد المنيع من الاتحاد السعودي لكرة اليد، ومحمد العجاجي من الاتحاد السعودي للتنس، وناصر الدغيثر من الاتحاد السعودي لكرة الماء، وعبد العزيز السعيد من الاتحاد السعودي لكرة الطاولة، وأحمد القضماني من الاتحاد السعودي للسباحة، ومحمد الحربي من الاتحاد السعودي لرفع الأثقال.
يذكر أن اللجنة الأولمبية السعودية تأسست بمدينة الرياض عام 1964، وحصلت على اعتراف اللجنة الاولمبية الدولية بها عام 1965 بعد انضمام الاتحادات السعودية لألعاب القوى وكرة القدم وكرة السلة وكرة الطائرة والدراجات للاتحادات الدولية المعنية. وهي هيئة رياضية عليا ذات شخصية اعتبارية مستقلة ترعاها الدولة وتساعدها على تحقيق أهدافها، وتعتبر الهيئة الوحيدة التي تمثل المملكة في كافة الأنشطة الأولمبية إضافة إلى الدورات الإقليمية والعربية والقارية والدولية والاولمبية بالتعاون مع الاتحادات الرياضية الوطنية.