الجبال يجهز خطة «استثنائية» للأزرق ويطلب عودة البليهي

جهّز التونسي فتحي الجبال مدرب فريق الفتح، خطة «استثنائية»، على حد وصف المصادر، لمواجهة نظيره الهلال، اليوم، ضمن منافسات الجولة الثالثة عشرة في الدوري السعودي للمحترفين، طمعاً في عودة الفريق إلى جادة الانتصارات وخطف النقاط الثلاث.
وحسب المصادر فإن الجبال كثّف خلال تحضيرات الفريق الإعدادية للمواجهة، إغلاق المناطق الخلفية والاعتماد على الارتداد السريع للهجوم، والضغط على حائز الكرة في حال استحواذ المنافس، وتضييق المساحات، إضافة إلى التسديد المباشر على المرمى الهلالي الذي يجيده اللاعبان علي الزقعان والتونسي عبد القادر الوسلاتي، لخطف هدف مبكر والسعي للمحافظة عليه خلال مجريات المواجهة التي ستقام على ملعب الأمير عبد الله بن جلوي الرياضية بمحافظة الأحساء.
وطلب الجبال من لاعبيه التركيز التام وعدم التأثر بالضغوط الكبيرة التي عادةً ما تحضر في مثل هذه المباريات، خصوصاً في ظل امتلاك منافسه قاعدة جماهيرية كبيرة، مؤكداً لهم «أن الخروج بنتيجة إيجابية اليوم سيساعد الفريق للعودة بشكل أقوى في الدور الثاني، خصوصاً بعد الخسارتين التي تعرض لها الفريق على التوالي أمام الفيصلي في الأحساء، ثم النصر في الرياض، واستقبلت شباك الفريق خلالها 8 أهداف».
وشدد الجبال خلال مخاطبة لاعبي الفريق على ضرورة بذل أقصى الجهود للخروج بنتيجة إيجابية، منوهاً بأن «الهلال من الفرق الكبيرة التي لا يمكن الاستهانة بها في كل الظروف مستشهداً بعودته القوية للدوري واعتلائه الصدارة بعد خسارة نهائي دوري أبطال آسيا».
يُذكر أن الفتح حصل على دعم شرفي جديد من كبار الشرفيين، لدعم مسيرة النادي بشكل عام لهذا الموسم، بينما ستكون صفوف الفريق مكتملة خلال مواجهة الهلال بعد أن غيبت الإصابات والإيقافات أبرز لاعبيه، الأمر الذي يعزز من إمكانية تحقيق نتيجة إيجابية ووقف مسلسل الخسائر التي تعرض لها الفريق.
إلى ذلك، كشف مصدر فتحاوي مسؤول، لـ«الشرق الأوسط»، عزم إدارة ناديه على مخاطبة نظيرتها في الهلال، لعودة المدافع علي البليهي للفتح خلال فترة التسجيل الشتوية، وذلك بنظام الإعارة في ظل عدم استفادة الفريق الأزرق الكاملة من خدماته، حيث لم يشارك إلا في مباراة واحدة ضد أُحد في دوري هذا الموسم منذ التعاقد معه الصيف الماضي، ورجح المصدر أن توافق الإدارة الهلالية على الطلب بعد الحصول على موافقة من المدرب الأرجنتيني رامون دياز الذي سيحسم قرارُه الأمرَ.