وستهام يهدي مدربه مويز فوزه الأول على حساب تشيلسي

أوقف فريق وستهام انطلاقة تشيلسي في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بعد أن تغلب عليه 1/ صفر، خلال المباراة التي جمعتهما أمس في المرحلة الـ16 من المسابقة. وشهدت أيضاً هذه الجولة فوز بيرنلي على واتفورد، 1/ صفر وهيديرسفيلد على برايتون 2/ صفر، وسوانزي سيتي على وست بروميتش 1/ صفر، وتوتنهام على ستوك سيتي 5/ 1، وتعادل كريستال بالاس على بورنموث 2/ 2.
ويدين وستهام بالفضل في هذا الفوز للاعبه النمساوي ماركو أرناوتوفيتش الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة السادسة. وبهذه الخسارة توقف رصيد تشيلسي عند 32 نقطة في المركز الثالث، وقد يفقد مركزه اليوم (الأحد) في حال فوز ليفربول على إيفرتون، فيما رفع وستهام رصيده إلى 13 نقطة في المركز الـ18 بفارق الأهداف أمام وست بروميتش.
يذكر أن هذه الخسارة هي الأولى لتشيلسي له بعد 6 انتصارات وتعادل، والثالثة له في الدوري هذا الموسم مقابل الفوز في 11 مباراة والتعادل في مباراتين، فيما يعد هذا الفوز هو الأول لوستهام بعد 5 هزائم و3 تعادلات، وهو الفوز الثالث للفريق هذا الموسم بالدوري، مقابل الخسارة في 9 مباريات والتعادل في 4 مباريات.
واستبعد مويز، مدرب مانشستر يونايتد سابقاً، الحارس جو هارت (30 عاماً) المعار من مانشستر سيتي، من تشكيلة وستهام للمرة الثانية على التوالي، معتبراً أنه كان وراء الخسارة الثقيلة أمام إيفرتون (صفر/ 4) بارتكابه أخطاء «قاتلة»، حسب رأيه. ولم يشرك مويز الحارس الدولي البريطاني الذي فقد مركزه أساسياً في تشكيلة مانشستر سيتي بعد قدوم المدرب الإسباني جوسيب غوارديولا فأعاره إلى تورينو الإيطالي الموسم الماضي، في المباراة ضد فريقه السابق، وزج بالإسباني أدريان بدلاً من هارت في المرحلة الـ14 فخسر 1/ 2، ثم جدد الثقة به في مباراة أمس، لأنه «قدم أداءً جيداً ويستحق مكانه في التشكيلة.
وفي المباراة الثانية، فاز بيرنلي على واتفورد بهدف نظيف سجله سكوت أرفيلد في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول. واضطر واتفورد لاستكمال المباراة بـ10 لاعبين منذ الدقيقة 39 بعد طرد مارفين زيغيلار. ورفع بيرنلي رصيده إلى 28 نقطة في المركز السابع بفارق الأهداف خلف توتنهام وآرسنال صاحبي المركزين الخامس والسادس على الترتيب، فيما توقف رصيد واتفورد عند 22 نقطة في المركز الثامن.
وفي المباراة الثالثة، فاز هيديرسفيلد على برايتون 2/ صفر. وسجل هدفي هيديرسفيلد ستيف موني في الدقيقتين 12 و43. ورفع هيديرسفيلد رصيده إلى 18 نقطة في المركز الـ11 بفارق الأهداف خلف إيفرتون، فيما توقف رصيد برايتون عند 17 نقطة في المركز الـ13 بفارق الأهداف خلف ساوثهامبتون.
وفي المباراة الرابعة، انتزع سوانزي سيتي فوزاً صعباً من ضيفه وست بروميتش 1/ صفر. ويدين سوانزي سيتي بالفضل في هذا الفوز للاعبه ويلفريد بوني الذي سجل هدف المباراة الوحيدة في الدقيقة 81. ورفع سوانزي رصيده إلى 12 نقطة في المركز الـ19 قبل الأخير، فيما توقف رصيد وست بروميتش 13 نقطة في المركز الـ17.
وفي المباراة الخامسة، اكتسح توتنهام ضيفه ستوك سيتي 5/ 1. وسجل أهداف توتنهام ريان شاوكروس، لاعب ستوك، بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 21، وسون هيونغ مين في الدقيقة 53 وهاري كين (هدفين) في الدقيقتين 54 و64، وكريستيان إيركسن في الدقيقة 74، فيما سجل هدف حفظ ماء الوجه لستوك سيتي ريان شاوكروس في الدقيقة 80. ورفع توتنهام رصيده إلى 28 نقطة في المركز الخامس، وتوقف رصيد ستوك سيتي عند 16 نقطة في المركز الـ15.
وفي المباراة السادسة، تعادل كريستال بالاس مع ضيفه بورنموث 2/ 2. وسجل هدفي كريستال بالاس لوكا ميليفوغيفيتش في الدقيقة 41 من ركلة جزاء، وسكوت دان في الدقيقة 44، فيما سجل هدفي بورنموث جيرمين ديفو في الدقيقتين 10 و48. ورفع كريستال بالاس رصيده إلى 11 نقطة في المركز الـ20 الأخير، كما رفع بورنموث رصيده إلى 16 نقطة في المركز الـ14.