تقنيات وتطبيقات جديدة

اخترنا لكم في هذا العدد ساعة «هجينة»، بالإضافة إلى التطبيقات المختلفة للأجهزة الجوالة، ومنها تطبيق لتعليم الأطفال الأرقام والأحرف والتعرف على أسماء وأصوات الحيوانات، والتعرف على الألوان وأسمائها والرسم والأشكال الهندسية، وآخر لتنظيم التطبيقات في أدراج مخفية، بالإضافة إلى تطبيق يقدم أدوات متقدمة لرصد نشاط جهازك في أي وقت، وتطبيق يقدم وصفات الأغذية العالمية في تبويبات سهلة الاستخدام.

ساعة «هجينة»

ستلفت ساعة «إم فويس جي 2» mVoice G2 انتباهك لأنها ساعة هجينة، أي أنها ساعة رقمية تحتوي على مؤشرات حقيقية للدقائق والساعات. وتدعم الساعة التفاعل مع المستخدم من خلال الأوامر الصوتية ومساعدته من خلال المساعدات الشخصية الرقمية والاتصال مع الآخرين.
وتستهلك الساعة الطاقة بشكل منخفض من خلال بطارية واحدة مدمجة تسمح للمستخدم بالعمل لمدة 60 يوماً من معاينة الوقت أو 10 أيام من الاستخدام اليومي أو ساعتين من التحدث قبل الحاجة لمعاودة شحنها مرة أخرى. ويمكن تفعيل أو إيقاف عمل العديد من مزايا الساعة بمجرد تدوير إطارها. ويستطيع المستخدم الشراء من الإنترنت أو تحديد الاتجاهات أو البحث عن معلومة ما بمجرد التحادث مع الساعة، لتتصل بالإنترنت وتجلب المعلومة المطلوبة دون استخدام الأيدي.
ويمكن تغيير تصميم الساعة بكل سهولة من خلال واجهات رقمية إضافية مجانية ومدفوعة. ويبلغ سعر الساعة 99 دولارا، ويمكن الحصول على المزيد من المعلومات حولها بزيارة موقعها www.martianwatches.com.

تطبيق تعليمي للأطفال

يستطيع الأطفال التعلم باستخدام تطبيق «جينيوس كيدز» Genius Kids المجاني على الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل «آندرويد»، والذي يقدم فئات مختلفة للتعلم؛ هي الأرقام والأحرف والتعرف على أسماء وأصوات الحيوانات والتعرف على الألوان وأسمائها والرسم والأشكال الهندسية، وهو يدعم اللغات العربية والإنجليزية والفرنسية. ويمكن للطفل مشاهدة صور الحيوانات المختلفة بهدف تعلم أسمائها والاستماع إلى أصواتها بشكل تفاعلي.
كما يستطيع الطفل تعلم الأحرف الأبجدية والأرقام من 1 إلى 10 وكيفية قراءتها ونطقها، مع تقديمها في شكل أغانٍ لمساعدة الطفل على حفظها. ولزيادة اهتمام الطفل، يقدم التطبيق جزءاً خاصاً بالأشكال الهندسية الأساسية يتم عرضها بشكل جذاب وبألوان تلفت انتباهه، مع إمكانية سماع أسماء الأشكال. ولتعلم الألوان، يستطيع الطفل سماع ونطق 8 ألوان أساسية. ولم يغفل التطبيق التفاعل مع الطفل، حيث يقدم لوحة كتابة (سبورة) يمكن الاستعانة بها لكتابة الأحرف والأرقام والرسم، وغيرها من الإبداعات لفتح المجال لمخيلة الطفل. ويمكن تحميل التطبيق من متجر «غوغل بلاي» الإلكتروني.

تنظيم التطبيقات في أدراج مخفية

وتستطيع تنظيم وترتيب التطبيقات في درج خاص على الشاشة الرئيسية لجهازك المحمول باستخدام تطبيق «درورز» Drawers المجاني على الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل «آندرويد»، والذي تتمثل فكرته في تنظيم التطبيقات في أدراج خاصة على طرف الشاشة الرئيسية، واستدعائها من قبل المستخدم بالتمرير من طرف الشاشة إلى الداخل، أي أنها مخفية عند عدم الحاجة لاستخدامها. ويمكن إضافة 5 أدراج مختلفة يحتوي كل منها على 5 اختصارات للتطبيقات المفضلة، وذلك بهدف تسريع وتسهيل الوصول إلى التطبيقات المرغوبة. ويمكن تحميل التطبيق من متجر «غوغل بلاي» الإلكتروني.

مراقبة نشاط جهازك المحمول

يقدم لك تطبيق «سيستم آكتيفيتي مونيتر» System Activity Monitor المجاني (لفترة مؤقتة) على الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل «آي أو إس» أدوات متقدمة لرصد نشاط جهازك في أي وقت. وسيفحص التطبيق جهازك عند الرغبة مع مراقبته استخدام الذاكرة وقدرة البطارية والمعالج ونسبة شحن البطارية وصحتها والشاشة، وغيرها من الموارد المهمة، في واجهة استخدام غنية جدا. كما يقدم التطبيق نصائح للمساعدة في زيادة فترة استخدام البطارية، ويعرض السعة التخزينية المستخدمة والمتبقية، مع قدرته على عرض عنوان الجهاز في الإنترنت IP وقائمة طويلة من المعلومات الإضافية المرتبطة بالجهاز، ومن بينها مواصفاته التقنية.
ويبلغ سعر التطبيق 0,99 دولار أميركي، وهو متاح للتحميل مجانا حاليا من متجر «آيتيونز» الإلكتروني.

وصفات عالمية

ويقدم لك تطبيق «ريسيبيز» Recipes المجاني على الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل «آندرويد» أعدادا كبيرة جدا من الوصفات العالمية للأطعمة الموزعة عبر عدة تبويبات لتسهيل وتسريع البحث عنها، ومن بينها الوصفات المفضلة للمستخدم.
ويسمح التطبيق بكتابة أجزاء من المكونات المرغوبة لتظهر له الوصفات التي تستخدمها، مع عرض طريقة الطهي نصيا أو على شكل عروض فيديو.
ويقدم التطبيق كذلك وصفات خاصة، مثل الوصفات النباتية والصحية والحميات الغذائية والوصفات منخفضة الكربوهيدرات، بالإضافة إلى وصفات البلدان والشعوب المختلفة، مثل الوصفات العربية والإيطالية والفرنسية واليابانية والهندية، وغيرها.
ويمكن تحميل التطبيق من متجر «غوغل بلاي» الإلكتروني.