دياز: دفعنا ثمن إهدار الفرص

أكد رامون دياز مدرب الهلال السعودي، أن إهدار لاعبيه العديد من الفرص في مباراة الذهاب أمام أوراوا ريد دياموندز الياباني يعد من أهم أسباب خسارة لقب دوري أبطال آسيا لكرة القدم.
وهز البرازيلي رفائيل سيلفا شباك الهلال للمرة الثانية في غضون أسبوع ليقود أوراوا للتتويج باللقب بالفوز 1 - صفر على الفريق السعودي في إياب الدور النهائي والتفوق 2 - 1 في مجموع المباراتين.
وقال دياز الذي أهدر لاعبوه العديد من الفرص أمام أوراوا وخاصة في لقاء الذهاب الأسبوع الماضي: «كان بمثابة الحلم لنا مواصلة مشوارنا في البطولة إلى النهائي».
وأضاف المدرب الأرجنتيني: «ربما أهدرنا فرصة الحضور إلى طوكيو بأفضلية كبيرة بسبب عدم استغلال الفرص الكثيرة التي سنحت لنا في الرياض وتحويلها إلى أهداف».
وتابع دياز: «كانت مشاركة جيدة لنا، وأنا فخور جداً بكل ما قدمناه خلال البطولة. افتقدنا التوفيق في هذه المباراة لكن هذا سيمنح كل اللاعبين خبرة أكثر في مثل هذه المناسبات».
ولجأ أوراوا إلى الدفاع لفترات طويلة وكان يكفيه التعادل دون أهداف على أرضه لإحراز اللقب، لكن لاعبه سيلفا أحرز هدف الانتصار قبل دقيقتين فقط من نهاية الوقت الأصلي.
وأكد تاكافومي هوري مدرب أوراوا أن فريقه تعلم من دروس مباراة الذهاب ليحقق الفوز على ضيفه الهلال السعودي.
وقال المدرب هوري في المؤتمر الصحافي بعد المباراة: أريد أن أشكر الجماهير التي حضرت إلى الملعب وبذلت ما بوسعها من أجل مساندة الفريق... تعلمنا الكثير من مباراة الذهاب، ولهذا كان مستوانا اليوم أفضل وتمكنا من مقارعة الفريق المقابل.
وأضاف: مباراة الذهاب كانت خارج أرضنا ولهذا لعبنا بطريقة دفاعية، ولكن مباراة اليوم كانت على أرضنا وهي مختلفة، وبالتالي لعبنا بهجوم أكثر ونجحنا في تحقيق الفوز.
وأوضح المدرب: في المباراة الماضية أخبرنا العديد من الناس أن الجهة اليسرى من دفاعنا كانت ضعيفة، ولكن برأيي الفريق بشكل عام كان يعاني من ضعف دفاعي، أما اليوم فقد تحسن الوضع بصورة إجمالية.
وتابع: رفائيل سيلفا لاعب قوي وقادر على القيام بتحركات خطيرة، وقد قررت إشراكه اليوم بعد التأكد من جاهزيته البدنية، ثم قررت إبقاءه على أرض الملعب في الشوط الثاني، وبالفعل نجح بالتسجيل في النهاية.