سييرا يحذر لاعبي الاتحاد والمولد وفيلانويفا يتقدمان تشكيلة «الكلاسيكو»

أنهى التشيلي لويس سييرا مدرب الاتحاد مخططه التكتيكي لمواجهة الكلاسيكو التي ستجمعه بفريق النصر اليوم ضمن منافسات الجولة الحادية عشرة للدوري السعودي للمحترفين، خلال الحصة التدريبية التي أقامها على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالملز بالرياض، أمس.
وكان فريق الاتحاد وصل في وقت مبكر إلى العاصمة السعودية الرياض قادماً من محافظة جدة معقل النادي، بعد أن فضل الجهاز الفني إجراء الحصة التدريبية الأخيرة على ملعب المباراة لتطبيق النهج التكتيكي الذي سيدخل به للمواجهة.
واستبعد مدرب الاتحاد من حساباته الفنية للمواجهة عدداً من اللاعبين يتقدمهم محمد قاسم وعبد الرحمن الغامدي، بينما ضمّ إلى القائمة ربيع السفياني وعبد العزيز العرياني وخالد السميري، في الوقت الذي سيغيب آخرون عن الكلاسيكو لعدم جاهزيتهم الفنية وعدم استكمالهم للبرنامج العلاجي والتأهيلي لهم، يتقدمهم أحمد عسيري وبدر النخلي، إلى جانب المصري محمود كهربا الموجود في ألمانيا لخضوعه لبرنامج علاجي هناك ويُنتَظر أن يصل كهربا في غضون الأيام المقبلة للمشاركة تدريجياً في التدريبات الجماعية للفريق استعداداً لمواجهة الاتفاق في الجولة المقبلة. فيما خضع أحمد عسيري يوم أمس لعملية إزالة «أسياخ» من مشط قدمه، تمهيداً لبدء برنامجه التأهيلي من الإصابة، الذي سيمتد لقرابة الأسبوعين، قبل العودة التدريجية للمشاركة مع زملائه التدريبات الجماعية، وبالتالي يتأكد غيابه أمام الاتفاق والرائد في الجولتين المقبلة. بينما تقدم فهد المولد وكارلوس فيلانويفا قائمة الفريق المغادرة إلى الرياض، أمس، إلى جانب فهد الأنصاري وعدنان فلاته وجمال باجندوح وعمار الدحيم.
وشرع مدرب الفريق سييرا خلال الحصة التدريبية التي أجراها على ملعب المباراة للوقوف على جاهزية لاعبيه، ووضع اللمسات الأخيرة على النهج التكتيكي الذي سيدخل به للمواجهة وسط طوق من السرية فرضه على المران.
وركز التشيلي سييرا خلال المران، وفقاً للمصادر، على الجوانب الفنية، منها بناء الهجمة من الأطراف والعمق، والارتداد السريع للتغطية في حال استحواذ المنافس على الكرة، إلى جانب التمرير السريع للكرة من لمسة واحدة والضغط على حامل الكرة.
كما عمد سييرا خلال المران إلى تجهيز فهد المولد ليكون ضمن الخيارات الأساسية التي سيزج بها في المباراة، بينما طالب الخماسي عدنان فلاته وعمار الدحيم وطارق عبد الله وخالد السميري وفهد الأنصاري بالحذر من نيل البطاقة الصفراء في المباراة، التي ستغيبهم عن مواجهة الاتفاق المقبلة باعتبارها البطاقة الثالثة لهم.
بينما أكد لاعبو الاتحاد لدى مغادرتهم جدة أمس جاهزيتهم للمواجهة، وحرصهم على العودة من هناك بالنقاط الثلاث لإسعاد جماهيرهم في المقام الأول، مؤكدين استشعارهم بأهمية المباراة للعودة لجادة الانتصارات.
من جهة ثانية، واصلت إدارة الاتحاد متابعة القضايا العالقة سواء على الصعيد المحلي أو الخارجي بفتح خطوط التواصل مع الأطراف المعنية، لتقريب وجهات النظر والتوصل لتسويات تجنب ناديها أي عقوبات تعطل مسيرة الفريق.
وعلمت «الشرق الأوسط» أن إدارة الاتحاد تمكنت من إغلاق عدد من القضايا المحلية على النادي بالتوقيع على تسويات وجدولة مستحقات عدد من اللاعبين ومع الأطراف المطالبة بمبالغ مالية من النادي، مشيراً إلى حرص الإدارة الاتحادية على حل القضايا والمطالبات المالية بكل الطرق الممكنة.
كما أشار المصدر إلى المساعي الاتحادية للتوصل إلى اتفاق مع نادي الساحلي التونسي حيال مستحقاته من صفقة اللاعب أحمد عكايشي لإنهاء المشكلة العالقة بين الناديين، منوهاً بمتابعة إدارة الاتحاد باهتمام بالغ قضيتي المدرب الروماني فيكتور بيتوركا واللاعب الغاني سولي مونتاري حيث تسعى للتوصل إلى تسويات معهما.