تركي آل الشيخ مرشح لرئاسة «التضامن الإسلامي»

تستضيف العاصمة السعودية الرياض اليوم، الاجتماع العاشر للجمعية العمومية للاتحاد الرياضي للتضامن الإسلامي، الذي سيتخلله تشكيل لجنة الاقتراع وانتخاب مجلس إدارة الاتحاد للفترة من 2017 إلى 2021، وتحديد موعد ومكان الاجتماع الحادي عشر للجمعية.
وبحسب مصادر مطلعة لـ«الشرق الأوسط»، فإن تركي آل الشيخ رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية السعودية ستتم تزكيته اليوم رئيساً للمجلس خلفاً للمستقيل الأمير عبد الله بن مساعد.
كما سيشهد الاجتماع عرض ملف استضافة مدينة إسطنبول التركية دورة ألعاب التضامن الإسلامي الخامسة 2021، إلى جانب استعراض الموقف المالي للاتحاد لسنتي 2015 و2017، وعرض مشروع خطة وبرامج الاتحاد للعامين المقبلين واستعراض استراتيجية تطوير الرياضة في الدول الإسلامية. وينتظر أن يشهد الاجتماع مصادقة أعضاء الجمعية على محضر الاجتماع التاسع للجمعية بعد اطلاعهم عليهم، كما سيتم استعراض تقرير مجلس الإدارة عن نشاط الاتحاد خلال الفترة من 2013 حتى 2017.
وكان مجلس إدارة الاتحاد الرياضي للتضامن الإسلامي عقد أمس بالعاصمة الرياض اجتماعه السادس والعشرين، برئاسة النائب الأول لرئيس مجلس الإدارة حمد كالكبا مالبوم.
وجاء اجتماع مجلس الإدارة تمهيداً لانعقاد اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الذي سيعقد اليوم، والذي سيتم خلاله انتخاب وإعلان الرئيس الجديد لمجلس إدارة الاتحاد.
وتم خلال اجتماع مجلس إدارة الاتحاد الرياضي للتضامن الإسلامي الاطلاع على التقارير الفنية والإدارية والمالية للدورة الرياضية الإسلامية التي أقيمت في العاصمة الأذربيجانية باكو خلال الفترة من 12 إلى 22 مايو (أيار) الماضي، بالإضافة إلى تقرير نشاط الاتحاد خلال الفترة الماضية، وذلك لعرضها في اجتماع الجمعية العمومية غداً.