تونس تخطط لضم خضيرة قبل انطلاق المونديال

كشف نبيل معلول مدرب تونس أنه يسعى إلى ضم لاعبين من أصول تونسية ويلعبون في أندية أوروبية لتعزيز صفوف الفريق قبل المشاركة في نهائيات كأس العالم 2018 لكرة القدم.
وقال معلول: «نستهدف ضم لاعبين للمنتخب من بينهم راني خضيرة، دخلنا في مفاوضات معه منذ فترة، وهو لاعب وسط جيد جدا، وكذلك حارس المرمى معز حسان».
ويلعب خضيرة (23 عاما)، شقيق سامي خضيرة لاعب يوفنتوس ومنتخب ألمانيا، في صفوف أوغسبورغ الألماني، بينما يلعب حارس المرمى حسان مع شاتورو الفرنسي على سبيل الإعارة من نيس.
وأضاف مدرب تونس: «يجب تركيز الاختيار على اللاعب القادر على تقديم الإضافة للمنتخب في الوقت الحالي». وقال وديع الجريء رئيس الاتحاد التونسي: «باستثناء وسام بن يدر الذي فضل الانضمام للمنتخب الفرنسي، فإن أبواب المنتخب مفتوحة أمام كل لاعب قادر على تقديم الإضافة».
وتأهل منتخب تونس إلى نهائيات كاس العالم للمرة الخامسة بعد 1978 و1998 و2002 و2006.
ومع ختام التصفيات الأفريقية تحددت هوية 26 من أصل 32 منتخبا من المشاركين في كأس العالم لكرة القدم 2018 في روسيا.
وتقام قرعة كأس العالم في أول ديسمبر (كانون الأول) المقبل على أن تقام البطولة ذاتها خلال الفترة بين 14 يونيو (حزيران) و15 يوليو (تموز).
وبلغت خمسة منتخبات أفريقية المونديال، وهي نيجيريا ومصر والسنغال والمغرب وتونس.
وحجزت أربعة منتخبات آسيوية مقعدها في كأس العالم، وهي السعودية واليابان وإيران وكوريا الجنوبية، فيما تلتقي أستراليا مع هندوراس في دور فاصل ويتأهل الفائز منهما إلى روسيا.
كما صعدت ثلاثة منتخبات من تصفيات أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي (كونكاكاف) للمونديال، وهي المكسيك وكوستاريكا وبنما.