تعرف على مميزات مقصورة الدرجة الأولى الجديدة في «طيران الإمارات»

حلت طائرة «بوينغ 777» ضيفة على معرض دبي للطيران في دولة الإمارات، خلال انطلاق فعالياته أمس (الأحد)، بعد أن رفعت عنها الستار، بحضور حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، فكيف تبدو مقصورة الطائرة «بوينغ 777» من الداخل؟

* من طراز «مرسيدس بنز»
تم تصميم مقصورة الطائرة لتصبح أنيقة مستوحاة من سيارات «مرسيدس بنز»، إذ تمتاز الأجنحة الخاصة الجديدة للطائرة بتصميم مبتكر، ومستويات من الخصوصية والراحة.

* أجنحة خاصة
وتحتوي طائرة «بوينغ 777» على ستة أجنحة خاصة مغلقة بالكامل، الثلاثة الأولى منها لرجال الأعمال والدرجة السياحية، وفقا للعرض التوضيحي لمقصورة الدرجة الأولى، وبداخل المقصورة متاح للراكب تغيير ملابسه براحة تامة.

* الجاذبية صفر
وعلى طريقة تقنيات سفن الفضاء الأميركية، تتوفر بالمقصورة وضع «الجاذبية صفر»، أي وجود مقعد جلدي بإمكانية ضبطه على هذا الوضع، وفقا للعرض التوضيحي الذي نقلته شركة خطوط طيران الإمارات عبر حسابها الرسمي على موقع «تويتر».

* كاميرا الزمن الفعلي
اندهاشة عبر عنها الشيخ محمد بن راشد عقب رؤية خاصية «كاميرا الزمن الفعلي» في جولته داخل المقصورة بالمعرض، وتمكن كاميرا الزمن الفعلي الراكب من الاطلاع على المشاهد خارج الطائرة عن قرب، وكذلك أثناء تحليق الطائرة في السماء، وهي خاصية تستخدمها الناقلة للمرة الأولى على مستوى صناعة الطيران.

* مكالمات مرئية
ومن الصورة إلى الصوت، إذ تم تجهيز الطائرة بخاصية «المكالمات المرئية»، التي تتيح للمسافر الاتصال بسهولة مع أفراد أطقم الخدمة، لطلب الطعام وعدد من الخدمات من خلال «نافذة خدمة» موجودة بكل جناح.
وتمتاز المقصورات في «بوينغ 777» وكذلك الحمامات والممرات بنظام الترفيه الجوي، وذلك بتكلفة وصلت إلى ملايين الدولارات.
وكانت «طيران الإمارات» كشفت عن طلبية أولية لشراء 40 طائرة «بوينغ 787 - 10» قيمتها 12.5 مليار دولار وفقا لقائمة الأسعار.
وقال الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس مجلس إدارة الشركة، التي مقرها دبي، إن الناقلة اختارت أحدث نسخة من طائرة «بوينغ» متوسطة الحجم عريضة البدن بعد مقارنتها مع الطائرة «إيرباص إيه 350».
وأضاف أن التسليمات ستبدأ في 2022. ولم تقرر الإمارات بعد اختيار محركات من «جنرال إلكتريك» و«رولز رويس». وتبلغ قيمة هذه الطلبية 15.1 مليار دولار.