الذكاء الاصطناعي يؤلف ويلحن أغنية لمطربة أميركية

أطلقت المطربة الأميركية تارين سوثرن أغنيتها الأحدث «بريك فري» بمساعدة الذكاء الاصطناعي، ما يعني أن الحاسب الآلي قد كتب ولحن أغنيتها الجديدة.
وأعلنت سوثرن أن الدعم الكامل للكلمات واللحن قدم بشكل كامل من الحاسب الآلي، عقب عدد من الإعدادات في الأغنية ووتيرة الألحان والأجهزة الموسيقية.
«متعاوني الجديد في الأغنية ليس بشراً... إنه تلك المرة مجموعة خوارزميات»، كما قالت سوثرن.
وتعد منصة «أمبير ميوزك» هي التي تساعد المطربة في إعادة ترتيب الكلمات واللحن، وقالت لموقع «ذا فيرج» إنها استعانت بأربعة مقاطع موسيقية لتخرج لإعادة ترتيب اللحن الأخير للأغنية.
واستعانت المطربة التي تؤدي أغنيات البوب بمساعدة مبرمجين من شركة «سوني» قاموا بوضع الإعدادات الخاصة في جهاز الحاسب، وحث الجهاز على خروج الأغنية على طريقة المطرب الأميركي الراحل لينون مكارتني.
وتشبه الأغنية المقدمة من الذكاء الاصطناعي ما قدمه مكارتني من أغنيات البيتلز الشهيرة سابقاً.
وتخطت الأغنية حاجز المليون مشاهدة عبر موقع «يوتيوب»، بعد خروجها إلى النور في نهاية أغسطس (آب) الماضي.
وتعمل المطربة حالياً على إعداد ألبوم كامل مستخدمة التقنية الحديثة ذاتها بعنوان يتشابه مع طريقة الحصول على الأغنيات «أنا خوارزمية»، وتقول «متحمسة للغاية لرؤية ما تطرحه المنصة من ألحان وكلمات، فهي تجعل الموسيقى دون قيود».
وأكدت المطربة أنه على الرغم من حماسها للتقنية الجديدة في صناعة الأغنيات، فإن بعض المقربين من صناع الموسيقى أبدوا تخوفهم من التقنية، وإنها قد تحصل على وظائفهم، وتعلق: «أثق في أن البشر يتأقلمون مع التكنولوجيا، وأومن بأن الروح هي التي تصنع الموسيقى حتى الآن».