الأهلي في مهمة الحفاظ على الصدارة أمام الفيحاء اليوم

يسعى فريق الأهلي إلى مواصلة حضوره في صدارة لائحة ترتيب دوري المحترفين السعودي قبل فترة التوقف الثالثة هذا الموسم وذلك عندما يستضيف مساء اليوم الثلاثاء نظيره فريق الفيحاء في افتتاحية منافسات الأسبوع التاسع على ملعب الملك عبد الله بمدينة جدة الشهير بالجوهرة المشعة.
وفي حفر الباطن يسعى النصر إلى غسل أحزانه عقب خسارته من غريمه التقليدي الهلال في الجولة الماضية بهدفين لهدف وذلك عندما يحل ضيفا على نظيره فريق الباطن الذي خسر هو الآخر من أمام فريق الرائد في الجولة ذاتها بنتيجة ثقيلة وغير متوقعة 5-1. في حين يلاقي الاتفاق ضيفه الرائد وسط أجواء منعشة للطرفين عقب عودتهما لأجواء الانتصارات في الأسبوع المنصرم.
ويدخل دوري المحترفين السعودي فترة التوقف الثالثة عقب هذه الجولة وذلك نظير حلول أيام الفيفا الدولية التي سيستغلها الأخضر السعودي في إطار سعيه واستعداده لمونديال 2018 المقرر إقامته صيف العام المقبل في روسيا، حيث يطير المنتخب السعودي تحت قيادة مدربه الأرجنتيني باوزا لملاقاة البرتغال على أرضه وبكامل نجومه.
وبدأت إدارة المنتخب السعودي وبمتابعة من اتحاد كرة القدم ودعم مباشر من الهيئة العامة للرياضة بتنسيق الكثير من المباريات الودية للمنتخب السعودي خلال أيام الفيفا القادمة بحثا عن تقوية الأخضر السعودي وتجهيزه لياقيا ونفسيا لمواجهة منتخبات قوية وتضم في صفوفها أقوى اللاعبين وذلك قبل انطلاقة البطولة العالمية في الصيف القادم.
وعودة إلى تفاصيل مواجهات الأسبوع التاسع التي تقام مساء هذا اليوم الثلاثاء، حيث يخوض الأهلي اختبارا سهلا أمام نظيره الفيحاء الذي ما زال يعاني من النزيف النقطي وتسجيل نتائج سلبية على عكس ما كان متوقعاً للفريق الصاعد حديثا لدوري المحترفين السعودي والذي كان نجما كبيرا في سوق انتقالات الصيف الحالي.
يدخل الأهلي المواجهة بعد سلسلة انتصارات مميزة سجلها خلال الفترة الأخيرة قادته لبلوغ النقطة الـ19 بجوار مطارده المباشر فريق الهلال الذي يملك الرصيد النقطي ذاته مع أفضلية مباراة مؤجلة أمام الرائد قد تقوده للانفراد في الصدارة عن نظيره الأهلي في حال نجح بتحقيق نقاطها الثلاث.
وينتعش الأهلي بعودة مهاجمه السوري ولاعبه الأبرز عمر السومة بعدما غاب عن مباراة الفيصلي الأخيرة التي كسبها الأهلي بهدفين لهدف، وذلك عقب نهاية فترة الإيقاف التي تعرض لها السومة بعد حصوله على ثلاث بطاقات صفراء.
وبات الأهلي يقدم مستويات مميزة تحت قيادة مدربه الأوكراني سيرغي ريبروف وسط نتائج إيجابية قادت الفريق إلى جوار حامل اللقب فريق الهلال للانفراد بصدارة دوري المحترفين السعودي وبفارق ست نقاط عن أقرب الفرق المنافسة.
أما فريق الفيحاء فيحتل حالياً المركز الثاني عشر برصيد ست نقاط جاءت من خلال فوز يتيم وثلاثة تعادلات مقابل أربعة إخفاقات لا تعكس واقع صفقات الفريق وطموحات محبيه، ويتطلع الفريق الذي يقوده الروماني جالكا إلى تحقيق نتيجة إيجابية أمام الأهلي رغم إدراكه لصعوبة المهمة خاصة أن الفريق الأخضر يلعب على أرضه وبين جماهيره.
وفي مدينة حفر الباطن يتطلع النصر ومضيفه الباطن إلى غسل أحزان الجولة الماضية ومصالحة الجماهير بعد النتائج السلبية التي تعرض لها الفريقان، حيث خسر النصر أمام غريمه التقليدي الهلال في الوقت الذي تلقى فيه الباطن خسارة ثقيلة وموجعة بخماسية من أمام نظيره الرائد.
ويتطلع النصر إلى عدم خسارة المزيد من النقاط في حال رغبته بمواصلة حضور آماله في المنافسة على لقب الدوري حيث يحضر ثالثا برصيد ثلاث عشرة نقطة وهو الرقم ذاته الذي يملكه فريقه الباطن، ويدرك الفريق العاصمي صعوبة مهمته خاصة أن المواجهة تقام على ملعب فريق الباطن الذي يجيد خلاله اقتناص خصومه وتحقيق نتائج إيجابية.
ويفتقد النصر لخدمات لاعب خط وسطه أحمد الفريدي بعد مغادرته إلى نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي للانضمام إلى معسكر إعدادي لتجهيزه لياقيا لمدة عشرة أيام بطلب من مدرب المنتخب باوزا، كما ينضم إلى قائمة الغائبين اللاعب الشاب فهد الجميعة بداعي الإيقاف لحصوله على ثلاث بطاقات صفراء.
وفشل النصر في اختباره الثاني تحت قيادة مدربه الأرجنتيني جوستافو في تحقيق نتيجة إيجابية أو حتى الظهور بمستوى مميز في مباراة الهلال الماضية، والحال ذاته بدا عليه فريق الباطن الذي لم يقدم أيا من مستوياته المعهودة أمام الرائد واستقبلت شباكه أهدافا هي الأكثر للفريق هذا الموسم.
وفي آخر المواجهات هذا اليوم يستضيف فريق الاتفاق نظيره الرائد على ملعب الأمير محمد بن فهد بمدينة الدمام، وسط أجواء إيجابية للفريقين عقب عودة الاتفاق لجادة الانتصارات وبلوغه النقطة الثامنة التي قادته للمركز الحادي عشر، في الوقت الذي نجح فيه الرائد في تحقيق فوزه الأول هذا الموسم بعد ست جولات من الإخفاقات، حيث تقدم الرائد إلى المركز الثالث عشر برصيد خمس نقاط.