التحقيق مع «إرهابي يساري» في أثينا

أحيل ناشط يساري إلى مكتب النائب العام في العاصمة اليونانية أمس، غداة توقيفه من قبل سلطات مكافحة الإرهاب بشبهة تورطه في إرسال طرود مفخخة إلى عدد من السياسيين الأوروبيين في وقت سابق من العام الحالي. وكانت سلطات الأمن قد ألقت القبض على «اليساري الإرهابي» المفترض (29 عاماً) في أثينا أول من أمس، عندما كان يحاول إخلاء منزل اتخذه المتطرفون ملاذاً آمناً في وسط المدينة. وعثر المسؤولون على مخبأ للأسلحة والمتفجرات والوثائق المزورة في المنزل الآمن، ثم واصلوا البحث على مخابئ أخرى مماثلة، حسبما ذكرت وسائل الإعلام اليونانية.
وقال المسؤولون إن الرجل يشتبه في أنه أرسل طرداً مفخخاً أدى إلى إصابة رئيس الوزراء اليوناني السابق لوكاس باباديموس بجروح خطيرة، بالإضافة إلى طردين مفخخين لوزير المالية الألماني السابق فولفغانغ شويبله ومكتب باريس لصندوق النقد الدولي.
والمشتبه به مرتبط بعدة جماعات يسارية راديكالية، بينها منظمة «مؤامرة خلايا النار» اليونانية السرية، التي أعلنت مسؤوليتها عن إرسال القنبلة إلى شويبله في مارس (آذار) الماضي. وتم الكشف عن مواد متفجرة داخل العبوة، التي تم إرسالها إلى شويبله، عندما تم فحصها بواسطة أشعة إكس في غرفة البريد التابعة لوزارة المالية الألمانية. وأصيب أحد الموظفين بصندوق النقد الدولي بعد ذلك بأيام في فتح طرد مماثل.