عسيري يبدأ «التأهيل»... وباجندوح يدعم الاتحاد أمام القادسية

بدأ أحمد عسيري مدافع الاتحاد، برنامجه التأهيلي أمس بعد خلع الجبيرة التي وضعت على قدمه الأيام الماضية، على إثر الإصابة التي لحقت به مشط القدم، وخضع خلالها لعملية جراحية وحاجته للراحة ما بين 6 و8 أسابيع، حسب ما أوضحه الراعي الطبي للنادي آنذاك.
وسيخضع عسيري لبرنامج علاجي وتأهيلي مكثف، خلال العشرة أيام المقبلة، قبل الدخول تدريجياً للمشاركة مع زملائه التدريبات الجماعية، حيث من المرجح غيابه عن مواجهتي القادسية والفتح في الدوري السعودي للمحترفين.
وكان فريق الاتحاد بدأ تحضيراته الفعلية أمس استعداداً لمواجهة فريق القادسية الأربعاء المقبل على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة ضمن منافسات الجولة الثامنة للدوري السعودي للمحترفين.
وشهدت الحصة التدريبية مشاركة الثنائي جمال باجندوح وعبد الرحمن الغامدي بعد تجاوز الأخير للإصابة وإنهائه برنامجه العلاجي والتأهيلي، بينما تركزت الحصة التدريبية على الجوانب اللياقية والفنية، قبل تقسيم اللاعبين لمجموعتين خاضت مناورة كروية طُبق خلالها عدد من الجمل التكتيكية.
فيما كلف التشيلي لويس سييرا، مدرب الاتحاد، أحد أعضاء الجهاز الفني بمتابعة مباريات سابقة لفريق القادسية عبر أشرطة الفيديو، وتدوين مكامن قوة وضعف المنافس للاستفادة منها في وضع منهجيته التكتيكية للمباراة.
ويأمل مدرب الاتحاد في عودة الفريق لجادة الانتصارات ومصالحة جماهير الفريق بعد الخسارة التي مني بها أمام الغريم التقليدي بثلاثة أهداف نظيفة، وطمأنتهم على فريقهم بعد التخوف الذي أحاط بالمدرج الاتحادي بعد أن حقق الفريق فوزين وحيدين وتعادلا في الجولات السبع التي خاضها، بينما تلقى 4 خسارة.
وكان الاتحاد استهل مواجهاته بخسارة من أمام الباطن، قبل أن يحقق فوزه الأول أمام الفيحاء ويخسر من الفيصلي ويتعادل مع الهلال، فيما عاد لجادة الانتصارات أمام التعاون قبل يعود لدوامة التعادلات والخسائر، متعادلاً مع أحد ويخسر أمام الأهلي، مفرطاً في 14 من أصل 21 نقطة.
من جهة ثانية، بدا واضحاً مقاطعة الجماهير الاتحادية للمدرج، والتي تزامنت مع النتائج غير المرضية للفريق، حيث لم تتجاوز التذاكر المبيعة عبر موقع مكاني الإلكتروني المخصص لبيع تذاكر المباريات المقامة على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية حتى مغرب أمس، 120 تذكرة فقط.
من جانب آخر، كشف مصدر مطلع لـ«الشرق الأوسط» عن سداد إدارة نادي الاتحاد معظم الالتزامات المالية من مستحقات أو مقدمات للاعبين الأجانب، وذلك إلى جانب صرفها راتب شهر للاعبين قبل مواجهة الديربي التي جمعت الفريق بغريمه التقليدي الأهلي في الدوري السعودي للمحترفين السبت الماضي.
وتأتي المساعي الإدارية في الوقت الذي يواصل القائمون على النادي العمل على عدة جبهات بعد توزيع المهام بين أعضاء المجلس، ويأتي أبرزها ملف المطالبات المالية على النادي «الخارجية» على وجه الخصوص، إضافة إلى ملف التنظيم المؤسسي للنادي والذي تعتزم انتهاجه خلال مدة التكليف مع وضع البنية التحتية لاستفادة أي إدارة تتولى سدة المسؤولية بالنادي.
فيما قامت إدارة نادي الاتحاد، بتسليم العاملين بالنادي راتب شهر، أمس، من أصل الرواتب المستحقة لهم، والتي لم تسلم لمدة أشهر بسبب الأزمة المالية التي عانى منها النادي.