10 أخبار تود معرفتها قبل الثانية عشرة ظهرا ليوم الأحد 22 - 10 - 2017

هذه أبرز الأخبار في العالم حتى كتابة هذا الموجز المختصر، الذي ستطلعون على تفاصيله وتفاصيل الأخبار الواردة فيه على موقع «الشرق الأوسط» الإلكتروني خلال ساعات... aawsat.com
- قالت قوات سوريا الديمقراطية المدعومة من الولايات المتحدة إنها سيطرت على حقل نفط رئيسي في محافظة دير الزور اليوم (الأحد) فيما تواصل حملتها ضد تنظيم داعش في شرق البلاد.
- دمر انفجار فندقا بإقليم «تخار» شمال شرقي أفغانستان، اليوم (الأحد)، مما أسفر عن سقوط عدد من القتلى أو المصابين.
- قالت صحيفة نيويورك تايمز اليوم (الأحد) إن الرئيس الأميركي الأسبق جيمي كارتر قاله إنه يرغب في السفر إلى كوريا الشمالية ممثلا لإدارة الرئيس دونالد ترمب للمساعدة في نزع فتيل التوترات المتزايدة.
- قال رئيس كوريا الجنوبية مون جيه إن، الأحد إن الحكومة ستواصل التخلص من استخدام الطاقة النووية في توليد الكهرباء في أعقاب استطلاع وجه لطمة لخططه في هذا الشأن.
- دافع الرئيس الأميركي دونالد ترمب عن استخدامه لوسائل التواصل الاجتماعي لا سيما موقع «تويتر» قائلاً إنه ربما لم يكن ليصل إلى البيت الأبيض من دونه.
- حذر وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان من أن أزمة كاتالونيا يمكن أن تؤدي إلى «تفكك خطير»، معبرا عن أمله في أن تسمح الانتخابات التي أعلنت عنها مدريد بـ«توضيح الوضع».
- سمح الرئيس الأميركي دونالد ترمب أمس (السبت) بنشر آلاف الوثائق السرية المتعلقة باغتيال الرئيس الأسبق جون كينيدي بعدما بقيت سرية لأكثر من خمسين عاما، مما غذى الكثير من نظريات المؤامرة.
- تنظم منطقتا لومبارديا والبندقية الإيطاليتان، اليوم (الأحد)، استفتاء للمطالبة بمزيد من الحكم الذاتي يرتدي أهمية بعد التصويت على الحكم الذاتي في كاتالونيا.
- قال مسؤولون إن أستراليا ستقوم بعمليات تفتيش عشوائية للعمال الذين يدخلون إلى مطاراتها مع تعزيز الإجراءات الأمنية بعد إحباط مؤامرة إرهابية في الآونة الأخيرة.
- دخلت أفريقيا الوسطى التي تعصف بها المواجهات بين المجموعات المسلحة منذ 2013، في دوامة جديدة من أعمال العنف منذ بضعة الشهر.