مهام خاصة للسومة في قمة الجوهرة

أنهى فريق الأهلي تحضيراته لمواجهة الديربي التي تجمعه بجاره الاتحاد مساء اليوم السبت، من خلال الحصة التدريبية الأخيرة التي أجراها مساء أمس الجمعة على الملعب الرديف للجوهرة واشتملت على النواحي التكتيكية.
وطبق اللاعبون عددا من الجمل التكتيكية لضرب دفاعات المنافس، وأسندت لرباعي الفريق عمر السومة وليوناردو داسليفا وأيوانيس فيتفا وحسين المقهوي مهام خاصة في اللقاء من جهة التحرك في المساحات لملعب المنافس.
وأعطى مدرب الأهلي الجزء الأخير من الحصة التدريبية لتنفيذ اللاعبين للكرات الثابتة، والتي واصل من خلالها إيكالها لثنائي عمر السومة والبرازيلي ليوناردو داسليفا اللذين تميزا في التنفيذ الدقيق القوي نحو المرمى، بينما أسندت إلى اليوناني إيوانيس فيتفا تنفيذ الكرات الجانبية.
وشهدت تدريبات فريق الأهلي خلال الأيام الماضية دعما شرفيا وإداريا كبيرا من خلال حضور رئيس النادي الأمير فهد بن خالد لتدريبات ومتابعته لتحضيرات عن قرب بجانب عدد من أعضاء شرف النادي تقدمهم رئيس النادي السابق السيد أحمد المرزوقي الذي حض اللاعبين على مواصلة تميزهم وتحقيق الانتصار لإسعاد جماهيرهم التي ستزحف لمساندتهم في مواجهة الليلة.
وكان الأهلي اتجه لأحد فنادق جدة الفاخرة للدخول في المعسكر الداخلي الخاص بالمباراة، وضمت القائمة جميع الأسماء، وينتظر أن يدخل مدرب الفريق ريبوورف لقاء اليوم أمام الاتحاد بنفس القائمة التي شاركت في لقاء الشباب الماضي.
من جهة أخرى أكد باسم أبو داود المشرف العام على الفريق الأول لكرة القدم استكمال فريقه لكافة تحضيراته للقاء اليوم من أجل تقديم مباراة مميزة وتحقيق الانتصار وحصد الثلاث نقاط كاملة لتعزيز موقع الفريق في صدارة الترتيب، وقال إنه من المهم أن يكون اللاعبون في كامل تركيزهم خلال المباراة.
وعن أجواء التحضير لديربي قبل المواجهة، قال باسم أبو داود إن مباريات الديربي لها طابع وأجواء خاصة وتحتاج لتعامل جيد من اللاعبين قبل كل شيء والفريق الأجهزة، والقادر على استثمار الفرص المتاحة سيكون الأقرب للانتصار، وثقتنا كبيرة في لاعبينا في تقديم الأداء المطلوب وتحقيق الانتصار.