ريال مدريد يستهدف التعاقد مع هاري كين وراشفورد بديلاً

أكدت مصادر إعلامية بريطانية أمس على أن مسؤولي نادي آرسنال الإنجليزي لكرة القدم أخفقوا في إقناع اللاعب الألماني مسعود أوزيل بشروط عقده الجديد وبدأوا على إثر ذلك في البحث عن ناد آخر لشرائه خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة.
وكان نادي مانشستر سيتي قد أعرب عن رغبته في الحصول على خدمات نجم آرسنال أليكسيس سانشيز، حيث يتطلع المدير الفني للفريق، الإسباني جوسيب غوارديولا، إلى استكمال خطه الهجومي بالتعاقد مع لاعب منتخب تشيلي.
ولكن الأمر بالنسبة لأوزيل يختلف بعض الشيء، فقد تراجعت الكثير من الأندية عن فكرة التعاقد مع اللاعب الألماني بسبب مطالبه المالية المبالغ فيها، وعلى رأسها إنترميلان الإيطالي.
وكشفت صحيفة «الصن» البريطانية أن صانع الألعاب الألماني، 29 عاما، يرغب في الحصول على راتب يقدر بـ330 ألف جنية إسترليني أسبوعيا، وهو ما قد يضر كثيرا بهيكل الأجور داخل آرسنال.
ويذكر أن الفرنسي أرسين فينغر مدرب آرسنال قد أشار الأسبوع الماضي إلى إمكانية بيع سانشيز وأوزيل في فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، وذلك قبل انتهاء عقديهما نهاية الموسم الجاري.
وقال فينغر: «هذا ممكن.. عندما نصبح في وضع مماثل، يجب البحث في جميع الحلول.. قلت دوما إن عدم التوصل إلى اتفاق العام الماضي لا يعني أن اللاعبين سيرحلان بالضرورة. فهما سعيدان هنا وآمل في التوصل إلى حل».
وبحال عدم تمديد اللاعبين لعقديهما، سيصبحان حرين الصيف المقبل من أي التزام تعاقدي مع آرسنال، وبمقدورهما الانتقال إلى أي فريق من دون مبلغ مالي للفريق الإنجليزي. وهكذا تكون فترة الانتقالات الشتوية، الفرصة الأخيرة لآرسنال لبيعهما مقابل بدل مالي.
على جانب آخر يستهدف نادي ريال مدريد الإسباني التعاقد مع ماركوس
راشفورد، نجم مانشستر يونايتد الإنجليزي، إذا أخفق في الحصول على خدمات هاري كين، مهاجم توتنهام.
وقالت صحيفة الصن إن النادي الإسباني وضع راشفورد كخطة بديلة إذا لم ينجح في التعاقد مع كين الصيف المقبل، حيث أكد نادي توتنهام أكثر من مرة أنه لا يفكر في بيع أي من نجومه.
وأشارت الصحيفة أن فلورنيتيو بيريز، رئيس نادي ريال مدريد، والنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، يميلان أكثر للتعاقد مع راشفورد.
ويرى رونالدو أن راشفورد سيكون أحد أبرز النجوم العالمين في المستقبل، كما أن التعاقد معه لا يتطلب الإطاحة بالفرنسي كريم بنزيمه، على عكس ما سيحدث إذا تعاقد النادي الملكي مع كين.
وأكدت بعض من وسائل الإعلام الإسبانية أن ريال مدريد يجهز عرضا كبيرا من أجل إسالة لعاب رئيس نادي توتنهام، دانيل ليفي، ودفعه للتخلي عن كين. ولمحت التقارير الإعلامية إلى أن اللاعبين كريم بنزيمه وغاريث بيل، نجمي ريال مدريد، قد يكونا طرفا في الصفقة المنتظرة.
وإذا كان توتنهام يتمسك بالحصول على مبلغ 179 مليون يورو مقابل الاستغناء عن كين، فإنه أيضا يرغب في الإضافة إلى ذلك في استعادة نجمه القديم، لوكا مودريتش، حسب ما أوردته وسائل الإعلام الإسبانية.