وزير الثقافة السعودي يعيّن المزيد رئيساً تنفيذياً لـ«الهيئة العامة للثقافة»

أصدر الدكتور عواد العواد وزير الثقافة والإعلام رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للثقافة، قراراً بتعيين المهندس أحمد بن فهد المزيد رئيساً تنفيذياً للهيئة العامة للثقافة.
والمزيد أول رئيس تنفيذي لهذه الهيئة التي اعلن عن انشائها بأمر ملكي في السابع من مايو (ايار) 2016، ويرأسها وزير الثقافة والاعلام، وهي هيئة حكومية مسؤولة عن جميع الأنشطة الثقافية في المملكة.
والمهندس أحمد المزيد من الخبرات الوطنية المتميزة، فهو خريج الهندسة الصناعية في كلية ميلوواكي في الولايات المتحدة الأميركية. وحاصل على الماجيستير في إدارة الأعمال من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن. وقد عمل في مناصب قيادية في العديد من الشركات منها: «بروكتر أند جامبل»، و«لوسنت تكنولوجيز»، وشركة الاتصالات السعودية، ومؤخراً شركة ثروات القابضة. كما حضر مجموعة من الدورات التنفيذية في جامعة ستانفرد وجامعة هارفرد و كلية MIT وجامعة كولومبيا في الولايات المتحدة الأميركية.
يذكر أن مجلس الوزراء وافق في 17 مارس (آذار) الماضي، على الترتيبات التنظيمية للهيئة العامة للثقافة، التي جاءت في إحدى عشرة مادة، تتمتع من خلالها الهيئة بالشخصية الاعتبارية، وبالاستقلال المالي والإداري، وترتبط تنظيميا برئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية.
وحدد النظام هدف الهيئة بتحفيز قطاع الثقافة في المملكة وتطويره والمساهمة في رعاية المواهب الثقافية، وتعزيز التنوع الثقافي، والتلاحم الاجتماعي.