تجاوزات «إعلامية» تنهي رئاسة القريني للشباب

أصدر تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للرياضة قراراً يقضي بحل مجلس إدارة نادي الشباب برئاسة عبد الله القريني وتكليف طلال آل الشيخ برئاسة النادي حتى نهاية الموسم الجاري وذلك استناداً إلى المادة 36 من اللائحة الأساسية للأندية الرياضية.
وجاء في بيان الهيئة العامة للرياضة أن قرار الإقالة جاء بعد رصد تجاوزات إعلامية وإدارية من قبل إدارة نادي الشباب السابقة برئاسة عبد الله القريني تتعارض مع مسيرة النادي وأهدافه وتخالف تعليمات وتعاميم الهيئة العامة للرياضة.
كما أصدرت الهيئة العامة للرياضة قراراً يقضي بإعفاء سلمان القريني أمين عام نادي النصر من منصبه في النادي العاصمي بعد رصد تجاوزات تجاه المؤسسة الرياضية وذلك استناداً إلى المادة 95 من اللائحة الأساسية للأندية الرياضية.
وبحسب بيان الهيئة العامة للرياضة التي يرأسها تركي آل الشيخ فإنه تم إبلاغ رئيس النادي الأمير فيصل بن تركي بقرار إعفاء القريني من منصبه اعتباراً من تاريخ القرار.
من جهة أخرى أصدر عادل عزت رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم عددا من القرارات بناء على الصلاحيات المخولة له وفقاً للنظام الأساسي لاتحاد كرة القدم, حيث تم قبول استقالة طلال آل الشيخ من عضوية مجلس الإدارة ورئاسة اللجنة الفنية بالاتحاد والإشراف على المنتخبات السنية وذلك بعد قرار تكليفه برئاسة نادي الشباب.
كما أعلن اتحاد كرة القدم عن تعيين اللاعب السابق والمدرب الوطني عمر باخشوين عضوا في مجلس الإدارة ضمن قائمة المديرين التنفيذيين, حيث يعمل باخشوين قبل قرار تعيينه نائبا لمدير عام المنتخب السعودي اللاعب الدولي السابق ماجد عبد الله.