غوارديولا طامح لتدريب منتخب إسبانيا

عبر الإسباني جوسيب غوارديولا مدرب نادي مانشستر سيتي الإنجليزي عن رغبته في تدريب منتخب بلاده في المستقبل. ويمضي لاعب الوسط الدولي السابق موسمه الثاني مع مانشستر سيتي بعد رحلتين ناجحتين مع برشلونة الإسباني وبايرن ميونيخ الألماني.
ولم يحرز ابن السادسة والأربعين أي لقب في موسمه الأول مع سيتي، بيد أنه حقق بداية نارية في الدوري الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا في كرة القدم. وفي حين لم يعبر عن نيته ترك الفريق الإنجليزي في وقت قريب، كشف غوارديولا عن أنه يريد امتحان قدراته على مستوى المنتخبات. وعما إذا كان يرغب في تدريب منتخب وطني، قال لشبكة «بي بي سي» البريطانية: «نعم، أعتقد أنه سيكون إسبانيا».
وتابع: «أود أن أكون مدربا في كأس العالم وكأس أوروبا، أود أن ينتابني هذا الشعور». وعن مشواره مع سيتي المملوك إماراتيا، أضاف: «أنا سعيد هنا. يتعلق الأمر بالنجاحات التي سنحققها. في أندية كبرى مثل مانشستر سيتي، إذا لم تفز فلن تبقى».
من جهة أخرى، أكد مدرب مانشستر سيتي أنه ليس قلقا من أنشطة لاعبيه خارج الملعب، وذلك بعد إصابة هدافه الأرجنتيني سيرخيو أغويرو بجروح إثر تعرض سيارة أجرة كان في داخلها لحادث سير الخميس في هولندا. وكان أغويرو في طريقه إلى مطار أمستردام بعد حضور حفل غنائي بدعوة من المغني الكولومبي مالوما، لكنه تعرض لكسر في ضلعه نتيجة الحادث، عندما فقد السائق السيطرة على سيارته وصدم عمود كهرباء. وكانت هناك تساؤلات حول سبب وجود أغويرو خارج إنجلترا قبل 48 ساعة من المواجهة القوية ضد تشيلسي حامل اللقب. وأكد غوارديولا أن اللاعب سيغيب عن صفوف الفريق لفترة طويلة دون الكشف عن طول هذه الفترة». وأشار غوارديولا أيضا إلى إمكانية غياب أغويرو عن المباريات المقبلة للأرجنتين في تصفيات كأس العالم. وتابع: «لا نعرف حاليا المدة التي سيغيبها عن الملاعب».
لكن مدربه الإسباني قال لمراسلين: «كان في يوم عطلته... أعتقد أن أيام العطلة مخصصة لسعادة اللاعبين. أريد أن يكون كل اللاعبين سعداء». وتابع: «لا أحب أن أدرب كل يوم، لأنني أعتقد بأن اللاعبين ينبغي أن يرتاحوا عقليا وجسديا، ويمكنهم الاستمتاع بحياتهم». وأردف: «أريد من اللاعبين أن يستمتعوا. إذا قرر الذهاب إلى هناك، فلا مشكلة لدي». وأكد غوارديولا أنه لن يفرض مزيدا من القواعد على لاعبي سيتي للبقاء في بيوتهم أيام العطلة، فقال مازحا: «لدينا ما يكفي من القواعد. العب إلى اليمين، إلى اليسار، دافع عن الكرات الطويلة، الركلات الثابتة، سيطر على المرتدات من هازارد، بيدرو، ويليان».
ويتألق أغويرو في صفوف فريقه هذا الموسم؛ إذ سجل ستة أهداف في آخر خمس مباريات، وهو على بعد هدف من معادلة الرقم القياسي لعدد الأهداف مع سيتي الذي يحمله إريك بروك (177) منذ ثلاثينات القرن الماضي. وذكر سيتي في بيان أن أغويرو سيغيب «بين أسبوعين إلى أربعة عن الملاعب».
وقال أغويرو على «تويتر» عقب عودته لمانشستر: «قامت سيارة الأجرة التي كنت أستقلها باستدارة خاطئة واصطدمت بعمود إنارة (في الشارع). كانت الصدمة قوية للغاية لكن حزام المقعد حال دون أن تصبح أسوأ». وأضاف: «تعرضت لكسر في إحدى ضلوعي. أصبت لكنني بخير وأركز بشدة على التعافي. أشكركم جميعا».
وقال متحدث باسم شرطة أمستردام: «بسبب وجود منحنى بسيط في الشارع في مكان الواقعة ربما فقد السائق السيطرة على عجلة القيادة ما تسبب في وقوع الحادث». ونشر أغويرو صورة عبر تطبيق «إنستغرام» في وقت سابق تجمعه بالمغني الكولومبي مالوما ووجه له الشكر على دعوته للحفل. وكتب إندبندينتي الأرجنتيني النادي السابق لأغويرو على «تويتر»: «نتمنى لك الشفاء العاجل والصحة. إندبندينتي معك في هذا الوقت الصعب».