مدرب الأهلي يجرد عبد الشافي من مركزه

أصبح المصري محمد عبد الشافي، محترف فريق الأهلي، قريباً من مغادرة أسوار ناديه، وذلك بعد أن قام الجهاز الفني بقيادة المدرب الأوكراني سيرغي ريبوروف باستبعاده من حساباته خلال الفترة المقبلة، رغم الأصوات المنادية بوجوب المحافظة على اللاعب، وعدم التفريط في خدماته.
وعلمت «الشرق الأوسط» من مصادرها الخاصة عن وجود رغبة من قبل الجهاز الفني للفريق الأول في التعاقد مع اسم بديل، وفي مركز مختلف، خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة مطلع شهر يناير (كانون الثاني) المقبل.
ورسم غياب عبد الشافي، خلال المباراتين الأخيرة لفريقه ضمن مسابقة الدوري السعودي للمحترفين أمام النصر والباطن، عدداً من التساؤلات حول مستقبل اللاعب مع فريقه، في الوقت الذي أشير فيه إلى أنه يعاني من إصابة، ويخضع لبرنامج علاجي في مقر عيادة النادي.
وقد تم وضع الدولي السعودي منصور الحربي خيارا أول للجهاز الفني لفريق الأهلي بقيادة ريبوروف، خلال المنافسات المقبلة، على أن يكون اللاعب الشاب الصاعد من الفريق الأولمبي بالنادي حمدان الشمراني العنصر البديل خلال الموسم الحالي.
يذكر أن إدارة النادي الأهلي، وبالتنسيق مع الجهاز الفني للفريق، كانت في طريقها للاستغناء عن اللاعب محمد عبد الشافي، قبل انطلاقة الموسم الحالي، بعد 3 مواسم ناجحة قضاها مع فريقه حصد خلالها جميع الألقاب المحلية، إلا أن قرار الاتحاد السعودي لكرة القدم بزيادة اللاعبين الأجانب المشاركين مع الأندية في المنافسات المحلية إلى 6 عناصر بدلا من 4، بداية من الموسم الحالي، كان كافياً لإلغاء مقترح الاستغناء عنه، ومنحه الضوء الأخضر للاستمرار في صفوف النادي.
واستنجد مدرب الأهلي ريبوروف بخدمات محمد عبد الشافي مجدداً للمشاركة في دور الثمانية لدوري الأبطال الآسيوي نهاية شهر أغسطس (آب) الماضي، بعد أن كان خارج حساباته الآسيوية، التي تفرض عليه ضم 4 عناصر أجنبية فقط للمشاركة، بعد إصابة الدولي السعودي منصور الحربي، قبل خوض لقاء الذهاب أمام بيرسبوليس الإيراني بأيام قليلة.
من جهة أخرى، تلقى النادي الأهلي خطاب استدعاء للثنائي العربي عمر السومة ومحمد عبد الشافي للانضمام لمعسكري منتخبي بلديهما، حيث يستعد الدولي السومة للمشاركة مع بلاده في مواجهتي أستراليا مطلع شهر أكتوبر (تشرين الأول) المقبل في ملحق القارة الآسيوية المؤهل لنهائيات كأس العالم المقبلة في روسيا 2018م.
بينما تنتظر محترف الأهلي الدولي المصري محمد عبد الشافي مواجهة مصيرية مع منتخب بلاده في تصفيات كأس العالم للقارة الأفريقية أمام منتخب الكونغو، التي قد تعلن وصول منتخب الفراعنة لنهائيات كأس العالم في روسيا مباشرة قبل جولة من نهاية التصفيات، حال تحقيقه الانتصار، وتعثر منافسه المباشر على بطاقة المجموعة المنتخب الأوغندي أمام غانا، حيث تتصدر مصر المجموعة بتسع نقاط، وبفارق نقطتين عن المنتخب الأوغندي.
من جهة ثانية، ستناقش إدارة النادي الأهلي مع الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بقيادة ريبوروف مقترح إقامة معسكر إعدادي، خلال فترة توقف المنافسات المحلية، مطلع شهر أكتوبر المقبل، إلا أن مدرب الأهلي قد يرفض الفكرة في ظل النقص الكبير المتوقع في صفوفه من لاختيارات الجهاز الفني للمنتخب السعودي الأول، التي قد تطال أكثر من 8 عناصر دولية، بجانب غياب الثنائي العربي عمر السومة ومحمد عبد الشافي في الفترة نفسها. وسيكتفي فريق الأهلي بالتدريبات اليومية على الملعب الرديف لملعب «الجوهرة المشعة» خلال فترة التوقف، في ظل إجراء الصيانة الطارئة لأرضية ملعب الأمير محمد عبد الله الفيصل بمقر النادي.
على صعيد آخر، أبرمت إدارة النادي الأهلي عقد شراكة مع «مياه العين»، لتصبح الشركة بموجبه المياه الرسمية للنادي في الموسم الحالي 2017 - 2018م.
وسيتم التوقيع الرسمي بين الطرفين، خلال الأيام القليلة المقبلة، بعد الانتهاء من جميع تفاصيل الشراكة بين النادي و«مياه العين». وبهذه الشراكة تنضم «مياه العين» إلى رعاة النادي الأهلي في الموسم الجديد، ويساهم هذا الاتفاق في إمداد فرق النادي المختلفة بـ«مياه العين».