ريبوروف: لقب آسيا هدف أساسي للأهلي

أكد مدرب الأهلي سيرغي ريبوروف، أن لقب دوري الأبطال الآسيوي يعد هدفاً أساسياً، وذلك خلال المؤتمر الصحافي الذي عقد ظهر أمس الاثنين في العاصمة الإماراتية أبوظبي، لتسليط الضوء على مواجهة الإياب التي تجمع فريقه أمام فريق بيرسبوليس الإيراني.
وقال ريبوروف في حديثه عن اللقاء الآسيوي المنتظر، إن «مواجهة اليوم التي تجمع فريقه مع بيرسبوليس الإيراني مهمة للغاية لنا، وإن المسابقة الآسيوية أحد أهم أهدافنا خلال هذا الموسم».
وأضاف أن فريقه قد تقدم في لقاء الذهاب بهدفين نظيفين، واستطاع الفريق المنافس أن يعادل النتيجة بعد ذلك، وهو تأكيد على أن البطولة ذات طابع قوي، والمنافسة شديدة بين جميع الفرق.
واعترف مدرب الأهلي ريبوروف بعدم رضاه عن لقاء الذهاب نتيجة الأخطاء التي أسهمت في لحاق الفريق الإيراني بالنتيجة وتسجيل هدفين، وقال: المطلوب منا تصحيح هذه الأخطاء التي وقعت في لقاء الذهاب، وسنعمل على تجاوزها في لقاء اليوم وتحقيق الانتصار الذي يكفل لنا التأهل.
وأضاف: مهمتي تصحيح الأخطاء ومعالجة أي مشكلات فنية، وقد تحدثت كثيراً مع اللاعبين حول المباراة.
وأشار إلى أن فريقه في جهازية تامة للقاء بعد أن عمل خلال الفترة الماضية للإعداد الجيد للقاء، رغم افتقاد الفريق لعدد من عناصره الدولية بسبب المشاركة مع المنتخبات.
وعن عدم الاستعانة باللاعب عبد الفتاح عسيري للمشاركة في لقاء اليوم، قال ريبوروف إن اللاعب عبد الفتاح عسيري له شأن كبير، وستكون أمامه فرص متاحة للمشاركة مع الفريق في الفترة المقبلة.
وتمنى مدرب الأهلي في ختام حديثه أن يظهر فريقه بالصورة المطلوبة في لقاء اليوم، ويقدم أداء جيداً ليضمن له تحقيق النتيجة الإيجابية التي تمنح الفريق بطاقة التأهل لدور النصف النهائي للبطولة. وقال إن هناك إصرارا كبيرا من قبل الجميع لتحقيق الفوز والتأهل لنصف النهائي، وهذا ما شعرت به أثناء التدريبات الماضية.
من جانبه، تحدث حارس مرمى فريق الأهلي ياسر المسيليم خلال المؤتمر الصحافي حيث قال إن المباراة تعني لنا الشيء الكثير، وهدفنا الفوز وتقديم مستوى يرضي تطلعات جماهيرنا ولن ننظر لمباراة الذهاب.
وأكد المسيليم أن تأهل المنتخب السعودي لنهائيات كأس العالم القادمة في روسيا عامل محفز لنا، ويمنحنا ثقة كلاعبين في المباريات، خصوصا في البطولات على مستوى الوطن.
وأضاف: استمعنا للعديد من الملاحظات والتعليمات الفنية من قبل المدرب ريبوروف، ولدينا تصور كامل عن الفريق الإيراني.
من جانبه، شدد المدرب الكرواتي برانكو مدرب نادي بيرسبوليس الإيراني على أنهم «سيقابلون فريقاً خطيراً للغاية، ويضم في صفوفه أكثر من 6 لاعبين في المنتخب السعودي الأول المتأهل لكأس العالم مؤخرا، ونحن نقابلهم للمرة الثانية ونحترمهم ونسعى للتأهل للدور التالي».
وأشار إلى أن الأهلي يعتبر من أفضل الفرق السعودية بجانب الهلال والنصر، والتي تملك دافعا قويا للمنافسة على البطولات، ولديها لاعبون مميزون في جميع الخطوط.
وأضاف أن تقدم الأهلي في لقاء الذهاب بهدفين قبل أن نتمكن من معادلة النتيجة يؤكد قوة المنافس وتميزه وطموحه الكبير في البطولة، وعلينا أن نتعامل مع هذا الأمر، ونقدم أفضل ما لدينا من أجل الانتصار والتأهل.
وامتدح برانكو في نهاية حديثه مدرب الأهلي ريبوروف، وقال: هو مدرب مميز ومن المدربين المعروفين على المستوى الأوروبي.
واختتم الأهلي تحضيراته لمواجهة اليوم أمام بيرسبوليس الإيراني في إياب دور الثمانية لدوري الأبطال الآسيوي، من خلال حصة تدريبية وحيدة أجراها مساء أمس الاثنين على الملعب الذي سيحتضن المواجهة (ملعب محمد بن زايد) بنادي الجزيرة.
وحرص الجهاز الفني لفريق الأهلي بقيادة المدرب سيرغي ريبوروف على عدم إجهاد لاعبيه، وأداء اللاعبين حصة تدريبية خفيفة غلب عليها الطابع التكتيكي، من خلال تنفيذ اللاعبين عددا من التدريبات الفنية، والتي اختتمها بتنفيذ اللاعبين الكرات الثابتة من جميع الاتجاهات، والتي أوكلت للثنائي عمر السومة ولاعب الوسط البرازيلي ليوناردو داسيلفا.
وكانت بعثة فريق الأهلي قد وصلت فجر أمس الاثنين إلى العاصمة الإماراتية أبوظبي، برئاسة الأمير فهد بن خالد عبر طائرة خاصة (البيرق) من قبل الراعي لنادي الخطوط السعودية، وكان في استقبالها بمطار البطين نائب رئيس الاتحاد الإماراتي لكرة القدم عبد الله الجنيبي، وأعضاء السفارة السعودية، والعلاقات العامة لنادي الجزيرة الإماراتي، والتي استقبلت البعثة الأهلاوية بالورود لحظة وصولها إلى صالة المطار.
من جهة ثانية، أقامت إدارة نادي الجزيرة الإماراتي احتفالية خاصة بفريق الأهلي، وبحضور رئيس النادي الأمير فهد بن خالد، قبل أداء الفريق حصته التدريبية أمس بمناسبة تأهل المنتخب السعودي لنهائيات كأس العالم القادمة في روسيا.