الإصابة تنهي موسم موراي

رجح البريطاني أندي موراي المصنف ثانيا عالميا غيابه عن منافسات بطولات التنس حتى نهاية الموسم الحالي، بسبب إصابة في الفخذ اضطرته إلى الانسحاب من بطولة الولايات المتحدة المفتوحة، آخر البطولات الأربع، والمقامة حاليا على ملاعب فلاشينغ ميدوز.
وكتب موراي على صفحته على موقع «فيسبوك»: «لسوء الحظ، لن أكون قادرا على المنافسة في الأحداث المقبلة في بكين وشنغهاي، وعلى الأرجح، في الحدثين الأخيرين للموسم في فيينا وباريس، بسبب إصابتي في الفخذ التي أزعجتني في الأشهر القليلة الماضية». وتابع: «بعد استشارة اختصاصيين خلال الأسبوع الماضي، قررت مع فريقي أن هذا هو الأفضل لمستقبلي على المدى الطويل».
وأكد البريطاني الفائز بثلاثة ألقاب في البطولات الكبرى: «رغم أنه كان عاما محبطا لأسباب عدة، فأنا واثق بأنه بعد هذه الفترة من الراحة وإعادة التأهيل سأكون قادرا على استعادة أفضل مستوياتي والمنافسة على ألقاب الغراند سلام في الموسم المقبل».
وكان السويسري روجيه فيدرر والإسباني رافائيل نادال ابتعدا أشهرا عدة العام الماضي للإصابة، ويقدمان هذا الموسم مستوى لافتا، إذ أحرز الأول لقبي «أستراليا» المفتوحة و«ويمبلدون» الإنجليزية، والثاني لقب «رولان غاروس» الفرنسية، هذا فضلا عن ألقاب في الدورات الأقل تصنيفا.
وأضاف موراي: «سأبدأ موسمي في 2018 في دورة بريزبين استعدادا لبطولة أستراليا المفتوحة». ويغيب موراي، 30 عاما، عن الملاعب منذ خسارته أمام الأميركي سام كويري ربع نهائي بطولة ويمبلدون.