عرب وعجم

إبراهيم بن راضي الراضي، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الجمهورية القرغيزية، أقام مأدبة إفطار رمضانية على شرف منسوبي البعثة السعوديين والقرغيز، في دار سكن السفير، سادها روح الألفة والمحبة، وتبادُل الأحاديث الودية، والعادات والتقاليد الرمضانية في البلدين.

إبراهيم بن راضي الراضي

أميت نارانغ، سفير جمهورية الهند لدى سلطنة عمان، أطلق أول من أمس، الحملة السنوية للتبرع بالدم، التي تنظمها السفارة الهندية كل عام خلال شهر رمضان المبارك، وشدّد السفير على أهمية حملة التبرع بالدم، التي تستمر لمدة أسبوع، تحت شعار «تبرع بالدم وشارك الحياة»، خلال شهر رمضان، بوصفها لفتة إنسانية. يُذكر أن اليوم الافتتاحي للحملة شهد جمع 225 كيس دم.

أميت نارانغ

شوقي شمام، القنصل العام للجزائر في نابولي، قام بإجراء زيارة إلى كوستانزو جانوتي، رئيس الاتحاد الصناعي بمدينة نابولي، أول من أمس، وتم خلال المقابلة التطرق إلى العلاقات المتميزة التي تربط الجزائر بإيطاليا في كثير من المجالات، لا سيما الجانب الاقتصادي. وجرت أيضاً مُناقشة الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، وفي مُقدمتها سُبل تقوية أواصر العلاقات التجارية بين البلدين.

شوقي شمام

حمد راشد المري، سفير الكويت لدى المملكة الأردنية، التقى أول من أمس، تمارا الرفاعي، مديرة دائرة العلاقات الخارجية في وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «أونروا»، التي تسلمت من السفير مساهمة الكويت السنوية للوكالة بقيمة مليوني دولار، وقال السفير إن «تقديم المساهمة يأتي انطلاقاً من واقع مسؤولية الكويت بالتزاماتها الدولية تجاه الأشقاء في فلسطين، وثقتها الكاملة بما تقدمه (الأونروا) لخدمة اللاجئين الفلسطينيين»، مؤكداً ثقة الكويت التامة في الوكالة ووقوفها معها.

حمد راشد المري

وفاء بنت جبر البوسعيدية، سفيرة سلطنة عمان لدى جمهورية أوزبكستان، حضرت أول من أمس، مأدبة إفطار أقامها بختيار سعيدوف، وزير خارجية أوزبكستان، على شرف سفراء ورؤساء البعثات الدبلوماسية المعتمدين لدى أوزبكستان، وذلك بمناسبة شهر رمضان المبارك.

وفاء بنت جبر البوسعيدية

ساتيش كومال سيفان، قنصل عام الهند في دبي والإمارات الشمالية، استقبله أول من أمس، اللواء محمد أحمد بن غانم الكعبي، القائد العام لشرطة الفجيرة، وتناول اللقاء بحث سبل تعزيز التعاون، إضافة إلى مناقشة آخر المستجدات والمواضيع ذات الاهتمام المشترك.

ساتيش كومال سيفان

حسن الناصري، سفير المملكة المغربية في داكار، التقى أول من أمس، مانكيور ندياي، وزير الشؤون الخارجية السنغالي، ونقل السفير تهاني الملك محمد السادس إلى الرئيس المنتخب، باسيرو ديوماي فاي. وتطرق اللقاء إلى النتائج الإيجابية التي حققتها العلاقات المغربية السنغالية المبنية على الثقة والصراحة والاحترام المتبادل، فضلاً عن الشراكات ذات المنفعة المتبادلة في جميع المجالات.

========

مفيدة الزريبي، سفيرة تونس لدى الأردن، عقدت أول من أمس، لقاءً مع عدد من الصحافيين بمناسبة العيد الوطني لتونس، أكدت خلاله على أن تونس والأردن تجمعهما روابط متينة، تستمدّ قوتها من الإرادة المشتركة لقيادتي البلدين في السعي من أجل مزيد من تمتين وتوسيع التعاون في مختلف المجالات، وأضافت أن البلدين يهدفان إلى بلوغ شراكة مميزة، مشيرة إلى أن ذكرى الاستقلال هذه السنة تتزامن مع تحقيق تونس خُطوات متقدّمة على درب ترسيخ دعائم الديمقراطية الحقيقية.

========

علي الحلبي، سفير لبنان لدى جمهورية مصر العربية والمندوب الدائم لدى جامعة الدول العربية، وعلاء موسى، سفير مصر لدى لبنان، شاركا أول من أمس، في السحور السنوي الذي نظمته الجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال، في القاهرة، بحضور نخبة من مجتمع الأعمال في مصر ولبنان وأعضاء الجمعية وسيدات المجتمع المدني ورجال السلك الدبلوماسي.

========

اﻟﻌﺼﺮي ﺳﻌﯿﺪ اﻟﻈﺎھﺮي، ﺳﻔﯿﺮ دولة اﻹﻣﺎرات اﻟﻌﺮﺑﯿﺔ اﻟﻤﺘﺤﺪة لدى المملكة المغربية، أشرف على اﻧﻄﻼق ﺣﻤﻠﺔ «إﻓﻄﺎر اﻟﺼﺎﺋﻢ ﻟﻌﺎم 2024»، ﺗﺤﺖ ﺷﻌﺎر: «اﺳﺘﻤﺮارﯾﺔ روح اﻟﺘﻀﺎﻣﻦ اﻹﻧﺴﺎﻧﻲ ﺑﯿﻦ اﻹﻣﺎرات واﻟﻤﻐﺮب»، ﻓﻲ دورﺗﮭﺎ اﻟﻌﺸﺮﯾﻦ، ﺑﺤﻀﻮر ﻣﻤﺜﻠﻲ اﻟﺴﻠﻄﺎت اﻟﻤﻐﺮﺑﯿﺔ ومدير مكتب ديوان الرئاسة في اﻟﺮﺑﺎط، واﻟﻤﻠﺤﻖ اﻟﻌﺴﻜﺮي وأﻋﻀﺎء اﻟﺴﻔﺎرة. وتستهدف هذه الحملة، التي تعبّر عن روح اﻟﺘﻀﺎﻣﻦ اﻹﻧﺴﺎﻧﻲ ﺑﯿﻦ اﻟﺒﻠﺪﯾﻦ، توزيع مواد غذائية أساسية في مختلف المناطق المغربية بتنسيق مع السلطات المحلية والجمعيات العاملة في المجال الخيري والإنساني.

========

محمد صلاح حميد، القنصل العام الأردني في جدة، حضر أول من أمس، إفطاراً رمضانياً أقامه ملتقى نشامى جدة، بحضور رئيس ملتقى النشامى حول العالم، المهندس أيمن الرفاعي، وعدد من أفراد القنصلية، وسط حضور كبير من أبناء الجالية الأردنية في جدة. وعلى هامش الإفطار تم تكريم القنصل العام على جهوده الكبيرة في خدمة ودعم ومساندة أبناء الجالية الأردنية في المنطقة الغربية من المملكة العربية السعودية.

========