صناع مسلسل مصري يعتذرون بعد اتهامات بالسخرية من معاناة أهل غزة

أثار مسلسل مصري حالة من الغضب والاستياء وسط مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي، بعد أن تداول جملة لأم فلسطينية فقدت طفلها الصغير في بداية حرب غزة.

وفي الحلقة السادسة من المسلسل المصري الكوميدي «لانش بوكس»، ظهرت الممثلة الشابة المصرية، جميلة عوض، وهي تبحث عن شخص يدعى يوسف أو ياسين في محل إلكترونيات، وسألت الموظف المسؤول قائلة: «لو سمحت أنا كنت جاية أسأل عن حد بيشتغل عندكوا هنا اسمه يوسف أو ياسين، أشقر كده شعره كيرلي وحليوة»، ثم يرد الموظف «قصدك ياسين هو في إجازة حالياً».ودفع ذلك البعض إلى الهجوم علي صانعي المسلسل لتشابه الوصف مع جملة والدة الطفل يوسف الفلسطيني والتي كانت تبحث عنه وسط الناجيين من القصف علي غزة في أكتوبر (تشرين الأول) الماضي، قبل أن تكتشف وفاته قائلة: «شعره كيرلي وأبيضاني وحلو».

وعلي موقع التواصل الاجتماعي «إكس»، تداول المستخدمون المقطع، معبرين عن غضبهم الشديد من التشابه غير الموفق في اختيار الاسم والوصف من قِبل صانعي المسلسل؛ الأمر الذي دفع الممثلة المصرية جميلة عوض للرد علي أحد المتابعين قائلة «إن الوصف غير مقصود، وفى سكريبت المسلسل كان مكتوب (أسمر) وفجأة، وأثناء التصوير تغير الممثل المؤدي للدور وكان أبيض البشرة وأشقر الشعر، فقمت بتبديل كلمة واحدة».

الطفل الفلسطيني يوسف (متداولة)

وردت عوض في تعليقها على إحدى المغردات: «المفروض تكونوا عارفين إن دي حاجة مستحيل تحصل بقصد مش نثير فتن أظن الناس عارفة كويس موقفي من القضية يا ريت نتحد ضد العدو دي صورة الممثل».

وعلّق مخرج العمل المصري هشام الرشيدي حول ما أثير في الحلقة السادسة، مغرداً عبر حسابه الشخصي علي موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» قائلاً: ♫اعتذار واجب لكل من تشابه عليه نص المشهد المؤلم لاخواتنا مع نص مشهد المسلسل الغير مقصود بالمرة». وأضاف: «لم ولن تكون القضية في يوم مجال لأي شيء غير كل الدعم والاحترام. الله يصبر أهلنا في فلسطين ويعينهم».

ومسلسل «لانش بوكس» بطولة غادة عادل وجميلة عوض وأحمد وفيق وهشام إسماعيل، تأليف عمرو مدحت وإخراج هشام الرشيدي، ويدور حول حياة ثلاث نساء من ربات المنازل يحاولن إيجاد حلول لمشاكلهن، ثم يتحولن فجأة عصابة تمارس أنواعاً مختلفة من الجرائم، كل ذلك بهدف الحفاظ والدفاع عن عائلاتهن.