بعد تعثره المتكرر... حذاء جديد لبايدن يوفر «أقصى درجة من الدعم والاستقرار»

أججت أحدث أحذية الرئيس الأميركي جو بايدن الجدل المتجدد حول حالته الصحية والبدنية، حيث توقع البعض أنها مصممة لمنعه من التعثر والسقوط، وفقاً لشبكة «فوكس نيوز».

وجاء في تغريدة من RNC Research يوم السبت، في إشارة إلى أحذية بايدن الجديدة: «يجبره المعالجون على ارتداء زوج جديد من الأحذية الرياضية لأنه يتعثر كثيراً».

وشبّه المراقبون الأحذية بـ«مراسي القوارب» و«الأرصفة البحرية»، لكن تقرير Inside Edition المرفق بالتغريدة كشف أن حذاء الرئيس الجديد هو في الواقع «حذاء رياضي يرتبط بنمط الحياة» من صنع ماركة الأحذية Hoka.

يشير تقرير Inside Edition إلى أن الأحذية «مصممة لتوفير أقصى قدر من الراحة والدعم أثناء المشي العادي أو المشي لمسافات طويلة».

وقال التقرير إن حذاء بايدن المحدد يسمى Hoka Transport، وله «نعل عريض» وهو «بلا شك رائع لتحقيق الاستقرار».

ويشير التقرير إلى أن الرئيس «لديه تاريخ من التعثر» لكن الحذاء «مريح للغاية» ويُشعر الشخص وكأنه «يمشي في الهواء».

وأفاد التقرير بأن «الحذاء يحمل ختم موافقة الجمعية الأميركية لطب الأرجل لكونه مفيدا لصحة القدم»، مشيرا إلى أن الفحص الطبي الذي أجراه بايدن الشهر الماضي كشف أن الرئيس يعاني من اعتلال عصبي محيطي حسي في قدميه.

صورة تُظهر حذاء الرئيس الأميركي جو بايدن خلال اجتماع في البيت الأبيض (فوكس نيوز - أ.ف.ب)

قالت الدكتورة غابريل لورينتي، طبيبة الأقدام: «يشير الاعتلال العصبي المحيطي إلى تلف الأعصاب... سواء كان ذلك بسبب الصدمة أو المرض، هناك نوع من الضرر للأعصاب».

واجه بايدن الكثير من العثرات والسقوط والحوادث الوشيكة، وكان أحدث مثال على ذلك أثناء صعوده الدرج لركوب طائرة الرئاسة الشهر الماضي.

جاء هذا التعثر بعد أن دفع عدد من السقطات الوشيكة على سلالم طائرة الرئاسة في عام 2021 فريق البيت الأبيض إلى استخدام سلالم أقصر من شأنها أن تسمح لبايدن بتسلقها بسهولة أكبر.

وأشار تقرير لصحيفة «نيويورك تايمز» في فبراير (شباط) إلى أن الخدمة السرية الآن تضع عميلاً في أسفل الدرج عندما يترجل بايدن من الطائرة.

تعرّض الرئيس أيضاً لحوادث التعثر والسقوط ليس على السلالم فقط، بما في ذلك أثناء وجوده على خشبة المسرح خلال حفل تخرج أكاديمية القوات الجوية لعام 2023.

وأوضح نائب السكرتير الصحافي للبيت الأبيض، أندرو بيتس، الذي وصلت إليه شبكة «فوكس نيوز ديجيتال» للتعليق، أن بايدن يستخدم الحذاء لممارسة التمارين الرياضية.

وقال بيتس: «أعلم أنكم جميعاً لا تهتمون بالرؤساء الذين يمارسون الرياضة. لكن لا تقلقوا، سوف تعتادون على ذلك».