لندن: ركاب يعلقون لساعات داخل قطارات باردة ومظلمة (فيديو)

علق مئات الركاب في قطارات باردة ومظلمة في غرب لندن لساعات أمس (الخميس)، حيث عانى المسافرون من تأخيرات كبيرة بسبب تلف الكابلات الكهربائية العلوية، وفقاً لصحيفة «الغارديان».

وأكدت شبكة السكك الحديدية «Network Rail» أنه تم إيقاف جميع القطارات بين لندن بادينغتون وريدينغ.

وقال مطار هيثرو إنه لا توجد خدمات «هيثرو إكسبريس» أو «إليزابيث لاين» من وإلى المطار، مضيفاً: «خدمة خط بيكاديللي تعمل كالمعتاد، ولكنها قد تكون أكثر ازدحاماً... ونعتذر عن أي إزعاج».

وأوضحت شركة «Network Rail» في بيان: «لقد اضطررنا إلى إيقاف جميع الخدمات، في حين يعمل مهندسونا بأسرع ما يمكن لإصلاح المشكلة. تعمل فرقنا أيضاً مع مشغلي القطارات لمساعدة الأشخاص في القطارات المتضررة».

وتابعت: «نحث الأشخاص الموجودين على متن القطار على اتباع جميع النصائح المقدمة من الموظفين أثناء استمرار هذا الحادث. يجب على أي شخص يخطط للسفر الليلة التحقق من استفسارات السكك الحديدية الوطنية لمعرفة آخر الأخبار عن الاضطراب».

ركاب يسيرون بعد إجلائهم من القطارات العالقة في لندن (رويترز)

وأضافت: «إذا كنت على متن قطار متأثر، يرجى البقاء في مكانك حتى تعطيك خدمات الطوارئ أو عمال السكك الحديدية المزيد من التعليمات. إذا كنت تحاول السفر، يرجى استخدام طرق بديلة، وذلك باستخدام استعلامات السكك الحديدية الوطنية».

رداً على أحد الأشخاص الذين سألوا على «إكس» عما كانت تفعله «Network Rail» لمئات الأشخاص العالقين في القطارات خارج بادينغتون، أجابت الشركة: «نحن ننتظر تحديثاً حول المدة التي سيستغرقها حل المشكلة. نظراً لطبيعة أعمال الإصلاح عالية المخاطر، فقد يستغرق إكمال الإصلاحات قدراً كبيراً من الوقت. نعتذر عن التأخير».

ركاب ينتظرون داخل قطار عالق على خط «إليزابيث» بعد أن أغلقت الكابلات التالفة خطوط السكك الحديدية في لندن (رويترز)

وأضافت «Network Rail» أن المشكلة ناجمة عن اصطدام قطار «بعائق بين خط بادينغتون وأكتون الرئيسي»، مما تسبب في تلف الأسلاك العلوية.

وأظهر مقطع فيديو نشرته صفحة «999 London» على «إكس»، عربة معتمة يمكن سماع امرأة داخلها تقول: «لم يسبق لي أن مررت بهذا من قبل». وجاء في المنشور: «لقد حوصر مئات الركاب المتجمدين لأكثر من ساعتين في قطارات (إليزابيث لاين) في منطقة بادينغتون غرب لندن بعد انقطاع التيار الكهربائي... يقوم بعض الركاب بفتح الأبواب بالقوة للخروج من القطارات واستخدام هواتفهم للإنارة».

وقالت مستخدمة أخرى على «إكس» إنها أمضت «ما يقرب من ثلاث ساعات» خارج بادينغتون.

وبحلول الساعة 10:30 مساءً، تمكن بعض الأشخاص من النزول من القطارات العالقة. وقال وزير النقل، مارك هاربر، على «إكس»: «على علم بحادث خطير يتعلق بالأسلاك العلوية خارج بادينغتون، مع توقف عدد من القطارات على المسارات».