رئيس هيئة قناة السويس يؤكد عدم تأثر حركة الملاحة بسوء الأحوال الجوية

أكد رئيس هيئة قناة السويس المصرية أسامة ربيع، اليوم (الجمعة)، انتظام حركة الملاحة في القناة وعدم تأثرها بالأحوال الجوية السيئة التي تشهدها البلاد.

وقال ربيع في بيان للهيئة إن 63 سفينة عبرت القناة من الاتجاهين، أمس (الخميس)، بإجمالي حمولات صافية قدرها 3.8 مليون طن، مشيراً إلى أن القناة تشهد اليوم عبور 67 سفينة بحمولات قدرها 4.2 مليون طن، وفقاً لـ«وكالة أنباء العالم العربي».

وأكد ربيع على «جاهزية الهيئة للتعامل مع موجة الطقس السيئ واتخاذ التدابير والإجراءات الاستباقية كافة التي تكفل عبور السفن المارة بالقناة بأمان».

وتعرضت مصر، أمس، لعاصفة ترابية شديدة ونشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة في مناطق واسعة من البلاد، مع انخفاض الرؤية وانعدامها تقريباً في بعض المناطق، خاصة على الطرق والمناطق الصحراوية.

وقال محمود شاهين، مدير إدارة التنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية، إن العاصفة الترابية الشديدة سببها منخفض حراري خماسيني في الصحراء الغربية وشرق ليبيا، والذي أدى إلى هبوب رياح محملة بالأتربة على المحافظات المصرية.

وأبلغ شاهين «وكالة أنباء العالم العربي» بأن المنخفض تسبب في ارتفاع درجات الحرارة بأنحاء البلاد لتتجاوز 40 درجة مئوية في معظم أنحاء البلاد.